+A
A-

هل يستأنف دوري كرة الصالات في يوليو؟

يعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم على وضع تصور خاص باستئناف دوري كرة الصالات من جديد بعد توقفه في شهر مارس الماضي؛ بسبب فيروس كورونا.

يأتي ذلك مع قرار السماح بعودة الدوريات المحلية بدءًا من منتصف يوليو المقبل بقرار صادر من اللجنة التنسيقية بناءً على عرض وزارة شؤون الشباب والرياضة وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

ويدرس اتحاد الكرة استئناف الدوري في النصف الثاني من الشهر المقبل، خصوصًا أن منافسات الدوري ستكون فرصة مثالية للمدرب البرازيلي للمنتخب "لينو"؛ للاطلاع أكثر على لاعبيه واكتشاف لاعبين جددًا مع دراسة إمكان ضمهم للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا 2020 لكرة الصالات المتوقع إقامتها في نوفمبر بتركمانستان كموعد ثالث بعدما تم تأجيلها من فبراير إلى أغسطس، ودراسة الاتحاد الآسيوي لتأجيل آخر لها لترحل من أغسطس إلى نوفمبر، علمًا أن البطولة مؤهلة إلى كأس العالم التي ستقام في سبتمبر 2021 بليتوانيا.

ولعبت حتى الآن في دوري كرة الصالات جولتان، ويشارك في 7 أندية هي: مدينة عيسى، المالكية، البديع، الشباب، الاتحاد، الحد والتضامن.

وبحسب التصور الذي وضعه الاتحاد، فإن منافسات القسم الأول ستختتم في 7 أغسطس المقبل كموعد مقترح، على أن تبدأ بعدها منافسات الكأس الذي سيلعب خلال ذات الشهر في الفترة 10 وحتى 21 منه، ثم يبدأ إعداد المنتخب للبطولة الآسيوية.