+A
A-

مكناس يصدر كتابه الثالث "فلنكن الأفضل ولا نقبل أن نسكت"

أصدر رجل الأعمال السيد أكرم مكناس كتابه الثالث تحت عنوان "فلنكن الأفضل ولا نقبل أن نسكت"، ويضم الكتاب مئة مقال كتبها خلال عامي 2017-2019.

وقال مكناس في تصريح له بمناسبة إصدار هذا الكتاب "أنا رجل أعمال واقتصاد، واعتقد أنني قدمت على مدى أكثر من خمسين عاما الكثير من المشاريع الناجحة حول العالم، لكني رجل فكر وثقافة أيضا، وقد عملت من خلال مجموعة المقالات هذه على مواصلة تقديمي لوجهة نظري إزاء قضايا سياسة وثقافية واقتصادية وحضارية وفلسفية مختلة، وكيف يمكن معالجة هذا القضايا بطريقة أفضل".

وركز مكناس في جانب ليس بقليل من تلك المقالات على ضرورة التعايش وتقبل الاختلاف، فـ "إما أن نعيش معا كأخوة أو نهلك جميعا كالحمقى"، وعرض وجهة نظره في قضايا مختلفة في البحرين والخليج العربي والعالم، وكتب بأسى وأمل عن مسقط رأسي لبنان، وعن فلسطين أيضا، وعن قضايا العقيدة والتطرف والتنمية وغيرها، وتناول عدد من المقالات أيضا قضايا الساعة التي حدثت خلال فترة كتابته لتلك المقالات، وعمل على تقديم وجهة نظر مختلفة في تلك القضايا.

وهذا هو الكتاب الثالث للسيد أكرم مكناس بعد كتابه الأول "لم انتهِ" الذي يروي سيرته الذاتية وجوانب من حياته المهنية في صناعة الإعلان تحديدا، كما أصدر مكناس قبل عامين كتابا حمل أيضا عنوان "فلنكن الأفضل ولا نقبل أن نسكت" وضم مئة مقال كتبتها خلال الفترة 2015-2017.

السيد مكناس أضاف في تصريحه "لطالما كانت تقول لي والدتي رحمها الله إن القوة تأتي من الداخل، من ثقة الإنسان بنفسه وإصراره على تجاوز التحديات، وقدرته على الخلق والابتكار، وشغفه بترك بصمته في هذا العام ليصبح مكانا أفضل للعيش، وقدرته على تقديم شيء مفيد للإنسانية جمعاء"، واختتم تصريحه بالقول "لئن وجد القارئ فائدة ومتعة ما في قراءته لهذا المقال أو ذك، فمعنى هذا أن جهودي لم تذهب سدى".