+A
A-

جريمة اغتصاب طفل سوري تهزّ الرأي العام والنجوم يغضبون

 #العدالة_للطفل_السوري هو الهاشتاغ الذي انتشر في الساعات الأخيرة بعد الجريمة التي ارتكبها ثلاثة شبان بحق طفل (13 عاماً) من الجنسية السورية في منطقة سحمر البقاعية، وتوثيق فعلتهم عبر مقطع فيديو.

ماذا في التفاصيل؟

الحادثة انكشفت قبل نحو 3 أيام حيث عاد انتشار فيديو الحادثة القضية إلى الواجهة منذ ساعات بعدما نشره أحد المغتصبين، فيما تعود قصة التعرض لهذا الطفل الى حوالي سنتين وتهديد المجرمين للطفل بالقتل إذا فضح أمرهم ما أجبره على السكوت.
 
ومنذ قليل صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "تداول عدد من المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام فيديو يظهِر قيام عدد من الشبان بالتحرش الجنسي بقاصر مجهول الهوية، ما أثار استياء كبيرا لدى الرأي العام.
 
على الأثر ونتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصلت مفرزة زحلة القضائية في وحدة الشرطة القضائية الى تحديد هوية الضحية وهو سوري الجنسية من مواليد العام 2007.
 
وباستماعه في حضور مندوبة الاحداث في مركز المفرزة، أفاد أنه ومنذ حوالى السنتين وخلال عمله في معصرة للزيتون أقدم /8/ اشخاص من الجنسية اللبنانية من مواليد (1977، 1981، 1998، 1999، 2000 و2002) على التحرش الجنسي به وممارسة أفعال منافية للحشمة معه.
 
وباستماع والدته، اتخذت صفة الادعاء الشخصي بحق المشتبه بهم بجرم اغتصاب وتحرش جنسي، كما جرى عرض القاصر على لجنة طبية شرعية.
 
وقد تمكنت احدى دوريات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من توقيف أحد المشتبه بهم وأودع مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، وتم تعميم بلاغات بحث وتحر بحق المتورطين بناء على اشارة القضاء المختص، والتحقيق مستمر من قبل القطعة المعنية".

مشاهير يستنكرون الجريمة

هذه الجريمة المروّعة دفعت الجميع لاستنكار ما حصل والمطالبة بأشد العقوبات بالمرتكبين.

فقد استنكرت الإعلامية وفاء الكيلاني ما حصل، معتبرةً أن السكوت عن هذه الجريمة عار والقصاص من الوحوش البشرية حق، وقد عبّر أيضاً زوجها الممثل تيم حسن عن تضامنه مع الطفل السوري بتغريدة #العدالة_للطفل_السوري.

الممثلة كندة علوش عبّرت عن غضبها الشديد تجاه هذه القضيّة، مشيرةً إلى أن الضحية ضحية بغض النظر عن الجنسية وعندما تكون الضحية طفل تعرض للاغتصاب والإعتداء لمدة ثلاث سنوات فالكارثة أكبر والمغتصب مجرم يستحق العقوبة مهما كانت جنسيته.

وطالبت علّوش بتحقيق القانون والعدالة وإنزال أكبر العقوبات على المجرمين وخصوصاً بعد أن أصبحت أسمائهم معروفة.

بدورها أعادت الممثلة كاريس بشار تغريدة كندة علّوش على تويتر وأرفقتها بالهاشتاغ #العدالة_للطفل_السوري، كذلك الممثلة قيس الشيخ نجيب الذي اكتفى بتغريدة #العدالة_للطفل_السوري.