+A
A-

آل عباس : لترحيل كل العمالة السائبة وإيقاف نظام الفيزا المرنة العبثي

صرح عضو مجلس النواب عمار آل عباس بضرورة اتخاذ وقفة جادة لترحيل كل العمالة السائبة وايقاف نظام الفيزا المرن مؤكدا ان التعدي السافر على كرامة البحريني يمثل بداية الخطر الذي سبق وأن نوهنا بشأنه  الذي حاولت هيئة تنظيم سوق العمل مداراته والتستر عليه لفترات طويلة.

 وتابع  يُقال "يا غريب كُن أديب" ولكننا في زمن قَلَّ فيه حياء الوافدين ،و أصبح المواطن يُهان وكرامته تُسحق من الوافد الأجنبي دون خوف أو تردد، والسبب وجود غطاء قانوني يسمح له بالبقاء رغم مخالفته الأنظمة من البداية.

 وقال  ها نحن نجد الأجانب الذين تقف هيئة وطنية كهيئة تنظيم سوق العمل كحاجز صد ودفاع في وجه كل مطالباتنا الحثيثة بضرورة ترحيلهم، يسيئون الأدب ويتجاوزون كل حدود احترام البلد الذي يعتاشون من خيراته، ليعتدوا على المواطن دون أن يرف لهم جفن.

 وتابع الأمر الذي يستدعي وقفة حازمة وصارمة، إزاء ماحدث، وقفة رفض قاطع لقبول إستمرارية هذا النهج من التخاذل، الذي يتيح للوافد الأجنبي أن يقف نِدَّاً وخصما في وجه المواطن ، فليس كافيا أن نحاسب من أساء ونصمت، بل يجب أن نقطع الطريق على كل من تسول له نفسه التهاون بالاعتداء على كرامة ابن مملكة البحرين.

 وواصل ما حدث يستدعي اتخاذ وقفة جادة بترحيل كل العمالة السائبة وإيقاف نظام الفيزا المرنة العبثي وترحيل كل هؤلاء الوافدين العالة على مملكتنا ،الإنسانية يجب أن تتمثل بمراعاة أبناء الوطن أولا، بضمان حقوقهم التي نص عليها دستور مملكة البحرين، ومنها حفظ كرامة المواطن ولقمة عيشه، والتي بات الوافد الأجنبي ضمن سِتار الفيزا المرنة يهدر كرامة المواطن البحريني و يعثو فسادا بمحاربة لقمة عيشه.

وقال إن هذا التعدي السافر على كرامة البحريني يمثل بداية الخطر الذي سبق وأن نوهنا بشأنه  الذي حاولت هيئة تنظيم سوق العمل مداراته والتستر عليه لفترات طويلة ، مؤكدا ومن هنا نرفض استمرار العمل بنظام الفيزا المرنة المأخوذ به، فما حدث لا يعدو إشارة تنبيه لخطر واجب علينا حماية المواطنين منه، عبر التوجه لوقف العمل بهذا النظام وترحيل كافة العمالة الموجودة ضمنه.