+A
A-

رئيس "خيرية المدينة": أهل الشرع أجازوا هدية "كرسي جابر" للمتبرع ببناء المقر

شجّعت جمعية مدينة عيسى الخيرية المتبرعين للمشاركة ببناء مقرها بالتنافس للحصول على هدية "كرسي جابر".

وقال رئيس جمعية مدينة عيسى الخيرية، نضال البناء، لـ "البلاد" أن فكرة السحب على هدية كرسي جابر جاءت من قبل أحد القائمين على فعل الخير إذ طرح الفكرة على الجمعية لتحفيز الناس على التبرع وبذلك يكون قد فعل الخير خيرين.

وأوضح أنه تم عرض الفكرة على أهل الشرع منذ البداية وأكدوا على أنها شرعية وتحفز على عمل الخير ولو كانت على هيئة كوبونات ومنها الدخول للسحب ستكون بها إشكالية.

وأضاف أن التبرع بمبلغ دينار واحد فقط وتخول الشخص لفرصة واحد للسحب وكلما زاد المبلغ تضاعفت عدد الفرص بنفس المبلغ المتبرع به، وسيتم السحب على كرسي جابر اليوم الاثنين عبر منصة التواصل انستغرام isatowncharity

ولفت إلى أن هذه الهدية هي الثالثة إذ كانت الأولى آيفون برو، والثانية هي كرسي جابر وبسبب التفاعل الكبير معها كونه قطعة ثمينة وتصميم يحب أهل البحرين امتلاكه أصبحت الثالثة أيضا كرسي جابر.

وأشار إلى أن فاعل الخير ربط السحب على الهدية بمشروع بناء مبنى الجمعية وهو مبنى متكامل من طابق أرضي وحتى 3 أدوار وتقدر التكلفة بحوالي 400 ألف دينار، وهو مبلغ كبير وتشرفنا بوضع حجر الأساس من قبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة ونأمل مع هذه الحملة أن نحصل على المبلغ حيث أن التفاعل جميل وعدد المشاركين بالفكرة كبير جدًا وبلغ عدد المتبرعين بالآلاف.

وقال إن الجمعية تحاول التنويع بالافكار لدعم وتحفيز المتبرعين مع الثقة بوعي المتبرعين على فعل الخير، ولضمان ثقتهم فقد تم تنويع قنوات التبرع عبر البوابة الإلكتروني وبنفت بي وأجهزة سداد.