+A
A-

جلالة الملك يستعرض مع الرئيس الروسي العلاقات الثنائية التاريخية

جرى اتصال هاتفي هذا اليوم بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الإتحادية الصديقة.

وجرى خلال الإتصال استعراض العلاقات الثنائية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل تنميته وتطويره بما يحقق مصالحهما المتبادلة. 

كما تم التأكيد على عمق علاقات الصداقة المتميزة البحرينية الروسية والإتفاق على تفعيل عمل اللجان المشتركة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية بما يخدم الاهداف والمصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

وأعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تعزيز علاقات البلدين القائمة على الاحترام والتنسيق المشترك.

وهنأ عاهل البلاد المفدى، الرئيس فلاديمير بوتين على نجاح التصويت على التعديلات الدستورية الروسية، كما هنأ جلالته الرئيس بوتين والشعب الروسي بمناسبة الذكرى الـ75 للانتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية وانتصار الإتحاد السوفيتي في الحرب الوطنية العظمى.

كما تم خلال الاتصال، التأكيد على تسوية الأزمة السورية والمحافظة على وحدة التراب السوري، مشيداً جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به روسيا الإتحادية بقيادة فخامته على الساحة الدولية، وحرصها على تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود الدولية المتصلة بمكافحة جائحة كورونا "كوفيد-19"، ومحتوى تأثيراتها المختلفة.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس الروسي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على جهود جلالته وحرصه المستمر على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية ودفع مستوى التعاون مع بلاده، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها تحقيق المزيد من النجاح والتطور والتقدم والإزدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة.