+A
A-

(تنسيقي العاصمة) يبحث الاحتياجات التطويرية لمناطق البرهامة والصالحية ومستجدات فيروس كورونا

ترأس معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، الاجتماع السادس لمجلس المحافظة التنسيقي والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلين من الجهات الأمنية والخدمية الحكومية وممثلين عن أهالي المحافظة بالمجلس إلى جانب مسؤولين بالمحافظة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول والأعمال، ومنها احتياجات قريتي البرهامة والصالحية، والمخالفات التي تم ضبطها في أحد المجمعات التجارية بمنطقة النعيم ، كما أطلع المجلس على آخر مستجدات الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع المجلس عرضاً مرئياً حول احتياجات قرية البرهامة، حيث أوصى بتطوير وتأهيل الطرق الداخلية للقرية، وإزالة الحظائر والمستودعات المخالفة، وتطوير شبكة مياه الأمطار على طريق 51، بالإضافة إلى إيجاد موقع لاستخدام موقف للسيارات، وإنشاء ملعب وتخصيص ساحة ألعاب وحديقة لأهالي القرية.

وبيّن ممثل وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن قرية البرهامة مدرجة ضمن خطة الوزارة لتطوير القرى، وسيتم تنفيذ خطة التطوير فور توافر الميزانيات المطلوبة، حيث إن الوزارة قامت بعمل العديد من المشاريع بالقرية، إلا أن بعض المواقع تحتاج لإعادة تخطيط بسبب تداخل ملكيات الأراضي.

بعدها ناقش المجلس احتياجات قرية الصالحية، إذ أوصى بتشديد الرقابة على مخالفات الوقوف الخاطئ واستغلال الأرصفة من قبل الشاحنات على طريق 5616، كما ناقش مشكلة المخازن غير المرخصة للباعة الجائلين ، حيث أوصى بتكثيف الدوريات الأمنية في القرية ورصد مخالفات العمالة وعدم التزامهم بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع المجلس تقريراً معداً من لجنة الأحوال العامة بالمحافظة حول المخالفات المرصودة في إحدى المراكز التجارية بمنطقة النعيم، كما أوصى المجلس باتخاذ عدة إجراءات وتدابير للحد من تلك المخالفات، منها تنظيم عملية التخلص من الفواكه والخضراوات الفاسدة بصورة دورية وسريعة من موقع السوق، وتوفير عدد أكبر من أفراد الأمن وتوجيههم لمراقبة الممرات المحيطة بالمركز التجاري، إضافة إلى النظر في القيام بحملات تفتيش مكثفة من قبل وزارة الصحة وأمانة العاصمة على مخازن المواد الغذائية الواقعة بالقرب من المركز.

وفي ختام الاجتماع، قدم ممثل وزارة الصحة ملخصاً عن مجمل الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وما تم اتخاذه من تدابير وقائية واستباقية للحد من انتشار المرض ورفع مستوى المسئولية لدى أفراد المجتمع من خلال برامج التوعية المستمرة والتي تم إعدادها بـست لغات.