+A
A-

أوبو تبدأ تجربة نسخة بيتا من نظام أندرويد 11

أعلنت أوبو مؤخراً عن إطلاق نسخة بيتا التجريبية من نظام أندرويد 11 عبر نظام التشغيل ColorOS الخاص بها، الذي يجمع بين السرعة والكفاءة والثبات. ويقدم التحديث الجديد تجربة فائقة السلاسة ومستويات متقدمة للتصوير، إلى جانب توفير وقت المستخدمين وزيادة كفاءة الهواتف.

وتعبر هذه الخطوة عن التعاون الوثيق بين ColorOS وشركة جوجل لتقديم نظام تشغيل للهواتف الذكية القائمة على نظام أندرويد ويتميز بمستويات رفيعة من قابلية التخصيص والكفاءة والتفاصيل عالية الدقة.

وتعليقاً على إصدار تحديث نسخة بيتا من نظام أندرويد 11، قال إيثان تشيوي، رئيس أوبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتبر أوبو من أبرز شركاء جوجل على مستوى العالم، حيث تتمتع بقاعدة عملاء واسعة تضم أكثر من 350 مليون مستخدم. وسيعمل نظام ColorOS على دراسة ملاحظات المستخدمين حول نسخة بيتا من نظام أندرويد 11، بالتعاون الوثيق مع فريق أندرويد في جوجل، ليساهم في تحديد المشاكل وإصلاحها وتحسين تجربة نظام أندرويد لكل من المطورين والمستخدمين".

ويتضمن نظام ColorOS بعض الميزات التي أعلنت جوجل عن تضمينها في نسخة بيتا من نظام أندرويد 11، مثل خيار الوضع القاتم للشاشة على كافة مكونات النظام وفق جدول زمني محدد، إلى جانب وجود تطبيق افتراضي لتسجيل الشاشة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق إضافي. وستتضمن التجربة الأولى لنسخة بيتا من نظام أندرويد 11 هذه الميزات، إلى جانب ميزات جديدة تشمل ما يلي:

قسم مخصص للمحادثات في نافذة الإشعارات، حيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على محادثات من مختلف التطبيقات والرد عليها وتصنيفها حسب الأولوية بمنتهى السلاسة.

فقاعات عائمة جديدة لتطبيقات المحادثة على واجهة المستخدم تتيح للمستخدمين إنشاء نوافذ عائمة لمحادثات منفردة لتعزيز إمكانيات إتمام المهام المتعددة في آن واحد.

تحسين حماية الخصوصية من خلال السماح للمستخدم بالموافقة على منح أي صلاحية للتطبيق لمرة واحدة فقط، إلى جانب ميزة إعادة الضبط التلقائي للصلاحيات والتحكم بتفضيلات مشاركة الموقع التي تعمل في الخلفية وذلك لمزيد من التحكم بمشاركة المعلومات الحساسة.

وسيدمج نظام ColorOS في إصدارات بيتا المستقبلية ميزات إضافية من نسخة بيتا من نظام أندرويد 11.