+A
A-

برعاية محافظ الجنوبية ندوة حول تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي

 تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية وبشراكة مجتمعية، اقامت المحافظة ضمن جهودها في مكافحة فيروس كورونا، ندوة افتراضية بعنوان " تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع "  عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بمشاركة إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة، ووزارة الصحة ، ومستشفى الملك حمد الجامعي وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية.

وفي مستهل الندوة ، ألقى سمو محافظ المحافظة الجنوبية كلمة رحب من خلالها بالحضور، وأكد سموه على حرص المحافظة في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية وفق توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والهادفة الى تعزيز الشراكة مع الأهالي والمؤسسات الأهلية في نشر الوعي وترسيخ التباعد الاجتماعي كنهج قائم لأفضل طرق الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأكد سمو محافظ الجنوبية، أن الندوة ساهمت في تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل مفهوم " التباعد الاجتماعي كمبدأ أساسي، والذي يعكس حرص المحافظة في إقامة العديد من المبادرات التي انعكست على تحقيق التباعد وتوعية المواطنين، من خلال استخدام التقنية الحديثة والأجهزة الالكترونية كوسيلة فاعلة لعقد سلسلة من اللقاءات والندوات الافتراضية عبر استخدام تقنية الاتصال المرئي.

بعد ذلك استعرض العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة دور الأكاديمية في نشر وتعزيز الوعي من حيث اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي واتباع الطرق الوقائية اللازمة.

من جهتها تحدثت الدكتورة وفاء إبراهيم الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، حول جهود وزارة الصحة في التصدي لهذه الجائحة، واشارت الى أن اتباع تعليمات التباعد الاجتماعي مع نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين يضمن أعلى مستويات السلامة.

وفي السياق ذاته ، أكدت الرائد فاطمة عمر عبدالغفار مدير إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية ، على أهمية الالتزام بالإجراءات والإرشادات الواردة لمنع التجمعات، وان اتباع الاجراءات الوقائية يسهم في الحد من انتشار الفيروس.

ومن جهة أخرى ، دعت الدكتورة دلال الرميحي استشاري الغدد الصماء والسكر بمستشفى الملك حمد الجامعي، إلى أهمية التباعد الاجتماعي بين الأهالي لضمان سلامتهم وعدم تعرض أصحاب الأمراض المزمنة للعدوى و أن التعليمات الصحية والتوعية تؤكد على قيمة التباعد الاجتماعي بين أفراد المجتمع لضمان سلامتهم.

وفي ختام الندوة عبر سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية عن شكره وتقديره على هذا التعاون والمشاركة الفعّالة مؤكدا ً سموه دعمه لاستمرار الشراكة في مثل هذه المبادرات، مشيدا سموه بالدور الرائد الذي تقوم به كل من إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة ، ووزارة الصحة ، ومستشفى الملك حمد الجامعي في تعزيز مبدأ التباعد الاجتماعي والحرص على متطلبات السلامة.

من جانبهم عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على الجهود التي تبذلها المحافظة في تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع.