+A
A-

حلبة البحرين الدولية تتوج أبطال البطولات المحلية لموسم 2019- 2020

توجت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" أبطال البطولات المحلية لموسم 2019 – 2020 وذلك للبطولات التي انطلقت على مضمار الحلبة وحلبة الكارتنغ.

وتم تتويج أحمد بن خنين وذلك بطلا لبطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي، وكل من غريسي روز غرانثام، سانتوش كومار ، لويس سميث، فهد الخالد وأسامة أزوكا، وذلك ضمن بطولة البحرين روتاكس موجو ماكس، أما بطولة البحرين سودي سبرنت فخطفها علي بسلر.

كما تم تتويج كل من فريق براغا الشرق الأوسط وبيرل أرت وذلك لفوزهم المتعدد ضمن بطولة الكارتنج، بينما فريق قو بحرين حاز على فوز مضاعف ضمن بطولة التحمل للكارتنج، إلى جانب فريق بابكو موتورسبورت و ريسنغ بحرين جونيور و فريق بابكو انجنيرنغ.

وتم الإعلان عن الأبطال الفائزين ضمن البطولات المحلية للموسم 2019- 2020 بقرار من الاتحاد البحريني للسيارات بختام الموسم، وبإلغاء السباقات المتبقية، ووفقا للوائح التابعة للاتحاد البحريني للسيارات تم اعتماد أبطال هذا الموسم وفقا للتصنيف النهائي ضمن كل بطولة.

حصل بن خنين على لقبه الأول على الإطلاق في تحدي الحلبة 2000 سي سي، وأنهى السائق السعودي الموسم التنافسي للغاية بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه البحريني رائد رفيعي ، بينما حصل على 14 نقطة في ترتيب البطولة للبطل السابق الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة في المركز الثالث بشكل عام.

حصل بن خنين على 206 نقطة في ست من سبع جولات أقيمت في الموسم، حيث شارك في فئة المحترفين بسيارته الهوندا سيفيكو EG4 تمكن من تحقيق انتصار للمركز الأول من 12 سباقا  وكان على المنصة خمس مرات أخرى.

وحصلت ويبكي بويلو على لقب أفضل سائقة ضمن الفئة الثانية من البطولة وبرصيد 68 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن حسين الغانم وسبع نقاط أمام أندرياس بويلو.

أضاف الشيخ سلمان إلى مركزه الثالث أوسمة أخرى، حيث حصل على أكثر مراكز الانطلاق من المركز الأول لأربع مرات، وسجل أسرع لفة في الموسم بأكمله وذلك في دقيقة و16.450 ثانية على مضمار الحلبة الداخلية.

أما ضمن بطولة البحرين روتاكس موجو ماكس للكارتنج فقد خطفتها غريسي روز بطلة المايكرو ماكس برصيد 158 نقطة، يليها خالد النجار (129 نقطة) وراشد الخليفة (109 نقاط). وفاز سانتوش كومار ضمن فئة ميني ماكس بـ 152 نقطة، متقدمًا على لوكا كين (127 نقطة) وتاي ميجا (105 نقاط).

وانتصر لويس سميث في فئة جونيور ماكس برصيد 164 نقطة، ثانيا عبد الله الدوسري (143 نقطة) وثالثا فهد المقلة (116 نقطة). 

فهد الخالد بطل فئة ماكس برصيد 146 نقطة، تلاه محمد مطر (125 نقطة) وعمر الدريان (106 نقطة)، وحصل أسامة أزوكا على اللقب ضمن فئة ماكس ماسترز برصيد 165 نقطة، فيما احتل فريد كلارك (152 نقطة) وعيسى الدوسري (51 نقطة) المركزين الثاني والثالث على التوالي.

فريق براغا تم تتويجه أولا لخطفه فئة مايكرو ماكس، وجونيور ماكس، ماكس ماسترز، بينما بيرل أرت كانو أبطال فئة الميني ماكس.

أما بطولة البحرين سودي سبرنت فخطف لقب هذا الموسم علي بسلر برصيد 150 نقطة - 50 نقطة قبل وصيف البطولة عبدالله بوهندي. وأبو بكر علي ثالثًا برصيد 62 نقطة من بين 18 متسابقًا في البطولة.

 وتعتبر كل من بطولة البحرين روتاكس موجو ماكس وبطولة البحرين سودي سبرنت جزءا من بطولة سبرنت البحرين للكارتنج والتي تم إلغاء جولتيها الأخيرة من الموسم.

بالنسبة لبطولة الكارتنج للتحمل والتي انطلقت هذا الموسم بأربع جولات وتضمنت سباقات لـ 3 ساعات، و6 ساعات، و12 ساعة، و24 ساعة، حيث خطف لقب البطولة فريق قو بحرين باللقب العام برصيد 155 نقطة. تبعه ريسنغ بحرين جونيور بـ 144 نقطة وبابكو انجنيرنغ بـ 129 نقطة.

حصل فريق قو بحرين أيضًا على لقب المحترفين برصيد 170 نقطة، متقدمًا على بابكو سديم (135 نقطة) وخدمات مطار البحرين فريق A (133 نقطة).

وتمكن فريق بابكو موتورسبورت على لقب فئة الشركات برصيد 180 نقطة، حيث جاء فريق خدمات مطار البحرين فريق C برصيد 137 نقطة، وثالثا فريق السيدات التابع لخدمات مطار البحرين فريق F برصيد 120 نقطة.

وأخيرا يتصدر كل من فريق ريسنغ بحرين جونيور و بابكو انجنيرنغ ضمن الفئة الوطنية برصيد 167 نقطة، فريق منامة درفت برصيد 85 نقطة، وفريق خدمات مطار البحرين فريق B برصيد 45 نقطة ثالثا.

كما أعلن الاتحاد البحريني للسيارات أنه من المقرر أن ينطلق موسم البطولات المحلية في 2 أكتوبر المقبل على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".