+A
A-

أمانة النواب تقدم سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية "عن بعد" في الاسبوع الاول من يوليو

بتوجيهاتٍ من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب في تقديم الدورات والورش التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة النواب ومنتسبي وموظفي الامانة العامة بهدف تدعيم الأداء البرلماني بما يساهم في تعزيز دور مجلس النواب على ممارسة مهامه التشريعية والرقابية.

وعبر الاستغلال الأمثل للإمكانيات التكنولوجية المتاحة في ظل الظروف الاستثنائية وبإشراف من سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، عملت الأمانة العامة بالمجلس على تقديم مجموعة من الدورات "عن بعد " خلال الفترة من 1 – 8 يوليو 2020، شملت كل من الشق الإداري، والتقني، والقانوني والإعلامي أيضا.

كما وقامت الأمانة العامة بمجلس النواب بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مملكة البحرين بتقديم برنامج "الابداع والابتكار الإداري"، مستهدفاً موظفي الأمانة العامة للمجلس، الى جانب تقديم ورشة بعنوان " القيادة والتميز الوظيفي"، وبرنامجاً لموظفي إدارة تقنية المعلومات حول أساسيات سحابة  AWS  الفنية .

أما فيما يتعلق بالشق القانوني وتداعيات فيروس كورونا، فقد شارك موظفي الأمانة العامة بندوةً حول "العقود في ظل جائحة كورونا بين الظروف الطارئة والقوة القاهرة"، حيث استهدفت هذه الندوة موظفي هيئة المستشارين القانونيين، وإدارة الشؤون القانونية.

وعلى الصعيد الإعلامي فقد شارك موظفي الأمانة العامة بورشة عمل حول التعامل مع وسائل الإعلام لغير العاملين في حقل الإعلام، وذلك بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام.

يذكر أن الامانة العامة بمجلس النواب تسعى الى تقديم وتوفير أجود خدمات البحث والدراسات والتدريب للفئات المستهدفة، وتساهم في تزويد اصحاب السعادة النواب بالمهارات والأدوات المعرفية لمساعدتهم على ممارسة واجباتهم التشريعية والرقابية، إلى جانب المساهمة في تطوير إدارة برلمانية مؤهله فنياً وإدارياً، بما يمكنها من القيام بمهامها على أفضل مستوى، ونشر التوعية والتثقيف بالعمل البرلماني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.