+A
A-

بالصورة: إدارة جامعة البحرين للأكاديميين: لا محاضرات خارجية إلا بموافقتنا

اشترطت إدارة جامعة البحرين على كادرها الأكاديمي وجوب الحصول على موافقة من الادارة قبل المشاركة بأيّ فعالية خارج الحرم الجامعي.

وأصدر التعميم القائم بأعمال نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الادارية والمالية، ووجهه لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومدراء المراكز.

وحمل التعميم –الذي حصلت "البلاد" على نسخة منه- عنوان "الافصاح عن الأعمال التي يقوم بها منتسبي الجامعة".

واستند التعميم لما تنص عليه لوائح الجامعة بشأن الافصاح عن الأعمال التي يقوم بها منتسبي الجامعة وما جاء بنص المادة رقم 21 من لائحة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وتنص هذه المادة على: "لا يجوز للعضو إلقاء أو إعطاء دروس أو محاضرات بصفة منتظمة أو القيام بأي عمل خارج الجامعة إلا بموافقة مسبقة من الرئيس بناء على اقتراح من العميد وبعد أخذ ر أي رئيس القسم المختص".

وأكد التعميم على ضرورة الافصاح عن جميع الأعمال خارج الجامعة وعدم القيام بما تم ذكره بالتعميم إلا بمقترح من العميد وبعد أخذ رأي رئيس القسم المختص للموظف الأكاديمي وموافقة رئيس الجامعة.

وتحدث أكاديميون للصحيفة أن التعميم يهدف لإعاقتهم من القيام بدورهم الأصيل في خدمة المجتمع ونشر العلم والثقافة.

وقالوا بأن بعض الأكاديميين يعانون من التأخر في البت فبطلبات مشاركاتهم الخارجية دون مبررات مما يضعهم في احراج مع منظمي الفعاليات المتخصصة، ومن بينها فعاليات بتنظيم جهات حكومية.

وناشد الأكاديميون رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيه إدارة الجامعة، وذلك عبر مجلس أمناء الجامعة الذي يترأسه وزير التربية والتعليم، لتعزيز النشاط والعمل الأكاديمي أسوة بالجامعات العريقة، وتمكين الأكاديميين من مواصلة القيام بدورهم الرصين لتقديم المحاضرات وجهود التنوير للمجتمع.