+A
A-

أمتع أفلام الرسوم المتحركة العائلية الكبيرة المتوافرة للمشاهدة حققت العديد من الجوائز مثل Monster House وI Lost My Body

تزخر منصة نتفليكس إلى جانب الأفلام الكبيرة الموجه للكبار مكتبة كبيرة من روائع أعمال الأطفال التي حققت العديد من الجوائز، خصوصا وأن هذه الأفلام ليست فقط خاصة بالصغار كما نعلم جميعا، خصوصا في السنوات الماضية، وأصبحت اليوم الاختيار الأول للعائلات خصوصا مع الجلوس الطويل في البيت اليوم.

أفلام حققت العديد من الجوائز السينمائية الكبيرة في المسابقات العالمية، وهذا ما جعل معظم المنصات تختارها لتقديمها ضمن جداولها المزدحمة، وفيما يلي عرض لأهم هذه الأفلام التي تستطيع مشاهدتها مع أطفالك عبر شبكة نتفليكس:

Monster House

شخصيا أعشق هذا الفيلم، والذي يعد كحاولة لتقديم فيلم رعب للأطفال بأسلوب رائع جدا، ويحكي قصة ثلاثة أصدقاء مراهقين يتوجهون إلى منزل أحد الأشخاص الذي توفي مؤخرا جراء إصابتة بأزمة قلبية، يعتقدون أن ذلك أمر عادي لا يدعو للقلق، لكن تتبدل تلك القناعة فور وصولهم إلى المنزل!

فمع اقتراب عيد القديسين، يجد أطفال الحي أن هذا المنزل هو المكان الأنسب للاحتفال، وللأسف فإن تحذيرات دي جي للجميع لا تجد من يأخذها على محمل الجد سوى صديقه المقرب تشاودر وزميلتهما جيني، حينها يقرر الثلاثة أن يكسروا حاجز الخوف، ويقوموا بمحاربة قوى الظلام بالمنزل قبل أن تزداد قوتها أكثر من اللازم.

الفيلم من إخراج جيل كينان وحقق نجاحا كبيرا بشباك التذاكر، حيث جمع أكثر من 140 مليون دولار من عرضه حول العالم، في الوقت الذي كانت فيه تكلفة إنتاجه نحو 75 مليون دولار، كما رشح الفيلم لـ 16 جائزة متنوعة من جائزتى أوسكار وجولدن جلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة في العام 2007، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من جوائز "FFCC Award" و"Sierra Award".

 

 Tales from Earthsea

قصة خيالية برسوم الأنمي الفانتازي، وبطلها أمير شاب يدعى “آرين” في السابعة عشرة من عمره، والده هو ملك بلدة تدعى “إنلاند”، وهي أرض خيالية أسطورية يلتقي بالمحقق “غيد” الذي ينطلق في رحلة طويلة لتحري الحقائق حول مجموعة من الظواهر الغريبة المُتعلقة بمشاهدة تنانين في أرجاء المملكة، وتخرج الأمور عن مسارها فجأة مع تدخل الساحرة تيرو.

الفيلم الياباني من إنتاج العام 2006 وهو من إخراج جورو ميازاكي الذي شارك أيضاً في كتابة سيناريو الفيلم إلى جانب كيكو نيواه.

Cloudy with a Chance of Meatballs

فيلم كوميدي جدا ومضحك لأجواء المرح ويتحدث عن طفل صغير ذكي تحبه أمه كثيرا، يعيش وسط عائلة فقيرة ومعظم أصدقائه يسخرون منه في المدرسة وينادونه بالفتى غريب الأطوار، ولكن لهذا الطفل الصغير بطل فيلمنا حلم، بأن يصبح عالم كبير مثل بقية العلماء الذين غيّروا العالم باختراعاتهم، ويلاحقه الفشل ويعجز عن تحويل آماله وأحلامه العلمية إلى واقع، إلى أن يتحقق المستحيل وينجح أخيرا في ابتكار اختراع يجعل مختلف أنواع الأطعمة تتساقط من السماء، في البداية يعتقد أن الحظ قد ابتسم له أخيرا، ولكن سرعان ما يدرك أن حياته بالكامل تنقلب للأسوأ!

فيلم Cloudy with aChance of Meatballs من تأليف وإخراج الثنائي كريستوفر ميلر وفيل لورد وقدم الأداء الصوتي لشخصياته كل من بيل هادير، آنا فارس، آندي سامبيرج، جايمس كان، بروس كامبيل، وهو يُعد أحد أفلام الرسوم المتحركة عالية التكلفة، حيث تقدر ميزانية بنحو 100 مليون دولار أمريكي.

White Fang

بصورة جميلة يقدم الفيلم رحلة ذئب هجين منذ أن كان جروا وحتى يبلغ أشده، حيث ينتقل عقب موت أمه بين أماكن متعددة وتضطره الأحداث إلى خوض العديد من الصراعات مع أطراف مختلفة من الحيوانات والبشر على السواء، ويُعد الفيلم أحد إنتاجات شبكة نتفليكس Netflix الأصلية.

أحداث فيلم White Fang مأخوذة عن الرواية الشهيرة للكاتب جاك لندن والتي أُعيد تقديمها على الشاشة أكثر من مرة، وهو جدير بالمشاهدة.

Ralph Breaks the Internet

تصدر هذا الفيلم في سباق الأفلام العالمي لفترة طويلة، وفيه يصبح كل من رالف وفانلوبي صديقين مُقربين، لكن تنقلب الأمور من جديد حين يعثران على مغذي شبكة الإنترنت في الممر المتواجدان به، ولم يتصورا بأن ذلك سوف يقودهما لعالم غريب ويضطرهم لخوض العديد من المغامرات غير المتوقعة.

ينتقل المشهد إلى أبطال داخل اللعبه ويفكر رالف بصفته صديق فانلوبي في إنقاذ حلمها بعدم فقدانها لعبتها ومسار سباقها، فيقرروا الذهاب بأنفسهم لشراء هذه القطعه مخترقين عالم “الواي فاي” و الإنترنت لأول مرة في حياتهم في رحلة ممتعة مليئة بالأحداث والكثير من المعلومات للأطفال عن عالم الإنترنت وما يحدث فيه مع بث قيم جميلة عن معنى الصداقه وقبول الآخر وطبيعه اختلاف ما يريده كل شخص في الحياة. فيلم “رالف بريكز ذا إنترنت” من إخراج ريتش مور، وتأليف باميلا ريبون، وأصوات جون سي رايلي، ألان توديك، وسارة سيلفرمان.

The Lego Batman Movie

يقدم الفيلم مغامرة شيقة للبطل الخارق باتمان الذي يكافح الجريمة سرا في شوارع جوثام، لكن تتعقد حياته فجأة بسبب تبنيه لأحد الأطفال والذي يقرر مشاركته مغامراته، ولكنه يتسبب له في العديد من المشكلات، مما يضعه في سلسلة لا مُتناهية من المفارقات والمواقف الطريفة.

الفيلم من إخراج كريس مكاي وشارك في تقديم الأداء الصوتي للشخصيات ويل أرنت، مايكل سيرا، روسايرو داوسون، تشانينج تاتوم، جيني سليت.

I Lost My Body

تم استقبال فيلم I Lost My Body للمخرج جيرمي كلبين بحفاوة كبيرة من النقاد عند عرضه ضمن عدد من المهرجانات والفعاليات السينمائية الدولية، كما سجل تقييمات نقدية بالغة الارتفاع على كبرى المواقع السينمائية.

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة الفرنسي I Lost My Body حول قصة غريبة؛ حيث يتتبع الفيلم مسار يد مقطوعة تهرب من داخل أحد مختبرات التشريح كي تبحث عن الجثة التي تم اقتطاعها منها، ومن ثم تتوالى الأحداث، وقد تم بث الفيلم عبر شبكة نتفليكس للمرة الأولى في نوفمبر 2019.