+A
A-

نظرة فنية لنزالات يو اف سي 251 بجزيرة أبوظبي

تنطلق نزالات يو اف سي 251 في جزيرة القتال الجديدة في ياس بأبوظبي صباح غدا الاحد لتدشن مرحلة جديدة من الإثارة والتشويق، حيث جرت يوم أمس الجمعة عملية الوزن الرسمي استعدادا للمواجهات التي ستشهد 13 نزالا.

وستبدأ النزالات التمهيدية في الساعة 2 صباحا بتوقيت البحرين والرئيسية في الساعة الخامسة صباحا، أما الحدث الرئيسي في هذا الاستحقاق فسوف يكون من خلال دفاع بطل وزن الوسط النيجيري كامارو عثمان عن لقبه امام النجم خورخي ماسفيدال، ويقدم لنا الحكم الدولي هادي محمد علي نظرة فنية في التحليل التالي، وهي خدمة جديدة تقدمها البلاد لعشاق الفنون القتالية وسوف تحرص على نشر مثل هذه التحليلات بشكل منتظم:

التحليل الفني

سيحل النجم خورخي ماسفيدال بديلا للبرازيلي جيلبرت بيرنز الذي لم يستطع مغادرة الولايات المتحدة بسبب نتيجة الايجابية لفحص فيروس كورونا. ماسفيدال قبل المواجة وافق على النزال في غضون 6 أيام، المواجهة تعتبر كلاسيكية بين مصارع وملاكم. كامارو اسلوب لعبه يعتمد على القوة واللياقة البدنية العالية الذي يتمتع بها، وإنزال المنافس للأرض والضغط طوال الجولات الخمس، واسلوب لعب ماسفيدال هو الملامكة عبر تسديد اللكمات بدقة عالية وبالقوة الهائلة التي يتمتع بها واستطاعته انهاء النزال في اي وقت ممكن.

التوقع نتيحة النزال

نتيجة النزال ستكون متقاربة وصعب التكهن، المصارع الأقرب إلى الفوز هو من يفرض استراتيجيته واسلوبه مند بداية النزال، نتوقع فوز كامارو بقرار القضاة، بسبب عدم تمكن ماسفيدال التحضير للمنافسة بشكل جيد، وماسفيدال فرصته بالفوز بإنهاء النزال مبكرا بالضربة القاضية.

وسيحاول البطل السابق في وزن الريشة النجم ماكس هالواي في استعادة لقبه الذي خسره في ديسمبر الماضي امام البطل الحالي الاسترالي الكسندر فولكانوفسكي في نزال الاعادة لتأكيد احقيته باللقب.

التحليل الفني

المواجهة إعادة بين البطل الاسبق والحالي, حيث استطاع الكسندر فولكانوفسكي من حصد اللقب بقرار القضاة بالإجماع، حيث تمكن من غلق جميع مفاتيح الفوزعند ماكس وتسجيل النقاط عليه بلكماته المضادة واستخدام عملية ركل قدميي الخصم والنجاح في تقييد خطورته وتحركاته, خصوصا في الجولات الثلاث الاولى حيث لم يستطيع ماكس من النجاح في اي محاولاته واجبر على تغيير اسلوبه في الجولتين الاخييرتين وتحقيقه بعض النجاح عبر اللكمات.

التوقع نتيحة النزال

نتوقع استمرار نجاح الكسندر فولكانوفسكي بنفس طريقة النزال السابق, وفوزه بقرارالاجماع من لجنة القضاة او حتى ايقاف النزال بالضربة القاضية, لن يستطيع ماكس تغيير أسلوبه خلال الفترة القصيرة  من التحضير , وخصوصا عبر تصريحه بانه كان يتدرب عبر تطبيق زوم بسبب الاجراءات الصارمة في ولاية هاواي واغلاق كل الصالات الرياضية لحد انتشار الفيروس.

وزن الريشة

كما سيقاتل المنازل المخضرم والبطل السابق في وزن الريشة  البرازيلي جوسيه الدو ضد النجم الساطع الروسي بيتر يان على لقب وزن الذبابة، الذي تنازل عنه النجم هنري سهودو مؤخرًا.

التحليل الفني

المواجهة على اللقب الشاغر الذي تنازل عنه البطل السابق هنري سهودو بسبب قرار اعتزاله، ويعتبر ثاني منازلة لجوسيه الدو في وزن الذبابة بعد خسارته النزال الاول له من مارلون مورايز، ويدخل بيتر يان بعد تغلبه من اورياه فيبر بالضربة القاضية. المنافسة قريبة في هذا النزال، هل يستطيع الشاب بيتر يان من الفوز على صاحب الخبرة جوسيه الدو؟ وخصوصا ان المقاتلان كانا يتدربان معا لفترة قبل الاعلان عن هذه النزال.

التوقع نتيحة النزال

منافسة قريبة جدا بسبب معرفة كل من اسلوب الاخر ومفاتيح اللعب ونقاط الضعف والقوة، صعب جدا توقع النتيجة ولكني ساختار بيتر يان بالفوز بالقب بالضربة القاضيية في الجولة الرابعة او الخامسة.

المواجهات الملحوظة

* روز نامايونس ضد جيسيكا أندرادي

* بيج فانزانت ضد أماندا ريباس

* فولكان أوزدمير ضد جيري بروتشزكا

المواجهات الاخرى

* إليزو زاليسكي دوس سانتوس ضد مسلم ساليخوف

* مكوان أميرخاني ضد داني هنري

* ليوناردو سانتوس ضد رومان بوجاتوف

* مارسين تايبورا ضد ألكسندر رومانوف

* راوليان بايفا ضد زالغاس زوماغولوف

* كارول روزا ضد فانيسا ميلو

* ديفي غرانت ضد مارتن داي