+A
A-

وكيل وزارة الخارجية تجتمع مع الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض

اجتمعت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، عبر الاتصال المرئي الإلكتروني، اليوم الثلاثاء مع السيد نادر المؤيد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وخلال الاجتماع، رحبت وكيل وزارة الخارجية بالسيد نادر المؤيد، معربة عن تقديرها للجهود المثمرة التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في تطوير قطاع السياحة في مملكة البحرين دعمًا للاقتصاد الوطني، مشيدة بالمبادرات الهامة التي تقوم بها الهيئة من أجل تعزيز السياحة في المملكة في ظل رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

واستعرضت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة ما تمتلكه مملكة البحرين من مقومات سياحية وثقافية هامة، ومكانتها الاستراتيجية كدولة جاذبة للسياح خليجيًا ودوليًا، مؤكدة أهمية دعم وزارة الخارجية لمختلف البرامج الرامية لتحقيق أهداف هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة بين دول المنطقة.

وأشارت وكيل وزارة الخارجية إلى ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الخارجية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض في الترويج السياحي لمملكة البحرين في الخارج، من خلال سفارات المملكة المعتمدة في مختلف دول العالم، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا والتي أثرت على قطاعي السياحة والطيران بشكل خاص بسبب انخفاض عدد السياح وحركات الطيران، معربة عن استعداد وزارة الخارجية من خلال بعثاتها في الخارج لجذب وتشجيع عقد المؤتمرات الإقليمية والدولية والمعارض التجارية في مملكة البحرين، لما من شأنه زيادة مساهمة قطاع السياحة في تنمية الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أعرب السيد نادر المؤيد عن اعتزازه بلقاء وكيل وزارة الخارجية، وعن تقديره للدعم الكبير الذي تحظى به هيئة البحرين للسياحة والمعارض من وزارة الخارجية، مؤكدًا على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجهتين للترويج لقطاع السياحة في المملكة، دعما لعملية التنمية المستدامة بمملكة البحرين.