العدد 4292
الأربعاء 15 يوليو 2020
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أخبار خليفة بن سلمان السارة
الأربعاء 15 يوليو 2020

خبران ساران هذا الأسبوع أضافا وشاحا من الفرحة ورحابة القلب إلى وجه البحرين المشرق بابتسامة نهار جديد يحمل في آفاقه الخير والتفاؤل والانشراح، خبر نجاح فحوصات سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه، والثاني خبر سموه بتلقيه رسالة من المدير العام للصحة العالمية، مؤكدا فيها مشاركة الصحة العالمية بجائزة سموه للأطباء المتميزين بالبحث العلاجي والطبي وذلك خلال الاحتفال الأول الذي ستقيمه البحرين بنوفمبر 2020 بمناسبة يوم الطبيب البحريني، وجدد المدير العام للصحة العالمية التهنئة لسموه على هذه المبادرة.

البحرين الرائعة المشرقة دائماً بالتفاؤل تستحق مع كل إشراقة نهار جديد مثل هذه الأخبار التي تحفز على العمل والانطلاق ونبذ الكسل والتراخي وتجاوز الأزمات والمحن التي يمر بها العالم، والانطلاق حالنا حال الدول الحية التي لا يوقفها شيء، إنما تواجه التحديات بمزيد من المبادرات وهذه هي الوسيلة الناجعة التي تحرك المياه الراكدة في الدول وتجعل التحفير أسلوبا للعمل، وهذا ما يبشرنا به باستمرار سمو رئيس الوزراء الذي لا ينفك بمبادراته المحلية والإقليمية والدولية، وهو نبراس للقائد الذي نذر حياته للعمل والبذل من أجل وطنه وشعبه والإنسانية قاطبة، ما جعل العالم يشيد به ويتفاعل مع مبادراته لأنها تصب بالجانب الحضاري والإنساني للعالم، خصوصا ونحن نواجه اليوم محنة هذا الوباء العالمي الذي جعل سكان الكرة الأرضية يتضامنون في مواجهته، فتأتي مبادرات سموه بالذات بهذا الوقت لتجعل التفاؤل والأمل بعالم جديد يتجاوز التحدي عنوان المرحلة.

عندما يكون وطنك عنوانا في الأخبار العالمية، ليس من الجانب السلبي كما بعض الدول، إنما عنوان الإشراق والتحدي والعمل وركوب موجة الإبداع والابتكار، هنا يصبح لوطنك الاسم العالمي الذي تفخر به... وسمو رئيس الوزراء الذي فرحنا هذا الأسبوع بنجاح الفحوصات الطبية التي أجريت لسموه، ما ضاعف الفرح وأشاع البهجة بالوطن وهكذا يكون عنوان الأوطان التي تتطلع للخير والازدهار.

البحرين من خلال نشاط وحيوية قائدها ورمز العمل والبناء فيها خليفة الخير، ماضية بحفظ الله إلى مزيد من العطاء والإنجاز وتحقيق المكاسب شرط أن يتحلى بعض المسؤولين بالدولة بنهج رئيس الوزراء وأسلوبه المبادر والمشجع والمحفز بالعمل وهو النهج الحضاري الأممي الذي بسببه تنهض الأمم وتزدهر... حفظ الله خليفة بن سلمان من كل شر.

 

تنويرة:

العمل أقصر طريق لتحقيق الذات.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية