+A
A-

مرسيدس آي أم جي جي اي بلاك سيريز 2021 الجديدة كلياً

نشرت مرسيدس التفاصيل الرسمية عن قنبلتها الجديدة آي أم جي جي تي بلاك سيريز GT Black يوصف النموذج بأنه سيارة رياضية فائقة “تجسد بشكل مثالي التقاليد الغنية للعلامة التجارية في رياضة السيارات” ، ويتميز النموذج بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مع كرنك مسطح يعمل على تطوير 730 حصانًا رائعًا (537 كيلووات) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران.

بالإضافة إلى ذراع التدوير المسطح ، تم تجهيز المحرك بأعمدة كامات جديدة ومشعبات عادم مختلفة ونظام تزييت جاف. يحتوي المحرك أيضًا على ترتيب إطلاق جديد وعجلات ضاغط أكبر للشاحن التوربيني وصوت معزز.

يتم توصيل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات تم تعزيزه ليتماشى مع عزم الدوران الإضافي. يتيح هذا الإعداد طراز الدفع بالعجلات الخلفية للتسارع من 0-100 كم / ساعة في 3.2 ثانية من 0-200 كم / ساعة في أقل من 9 ثوان وستصل السيارة في النهاية إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كم / ساعة.

مثل AMG GT R ، يحتوي النموذج على جهاز تعليق ملفوف ونظام تخميد متكيف. تحتوي السيارة أيضًا على قضبان مقاومة للانزلاق قابلة للتعديل وكامة قابلة للتعديل.

وقام المهندسون بتركيب ألواح القص من ألياف الكربون ، وحاملة خفيفة الوزن متكاملة ونفق من ألياف الكربون لتشديد الجسم. يحتوي النموذج أيضًا على نظام كبح خزفي مزود بأقراص مستوحاة من سباقات السيارات “التي تم تحسينها لمقاومة التلاشي واستقرار درجة الحرارة”.

من ناحية التصميم ، تستلهم السلسلة السوداء (Black Series) الإلهام من سيارات السباق GT3 و GT4. ونتيجة لذلك ، يعتمد النموذج على واجهة أمامية عدوانية مع شبكة أكبر ومقسّم قابل للتعديل وأغطية من ألياف الكربون.​