+A
A-

الأولمبية تحث الاتحادات بوضع لوائح ارشادية بمداخل اللاعبين والمدربين والحكام

بناء على تعليمات الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف، قام د. خالد الشيخ رئيس المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل رئيس لجنة مراقبة تطبيق الإجراءات ضد انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) بالصالات والملاعب الرياضية بإعداد لائحة إرشادية (BANNER) وزعت على الاتحادات الوطنية.

وتتضمن اللائحة الإرشادية التي ستوضع في مداخل اللاعبين والمدربين والحكام بالصالات والملاعب سلسلة من الإجراءات الوقائية والإحترازية المطابقة لما ورد في الدليل الإرشادي الصادر عن وزارة شئون الشباب والرياضة والمعتمد من اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، بهدف توعية اللاعبين والمدربين والحكام والإعلاميين بمختلف النصائح والإرشادات الصحية الإحترازية والوقائية المتبعة وذلك حفاظا على سلامة جميع الرياضيين ومنع تفشي الوباء بصورة أكبر.

هذا وقد قامت لجنة مراقبة تطبيق الإجراءات ضد انتشار فايروس كورونا بالصالات والملاعب الرياضية صباح أمس بزيارة تفقدية إلى اتحاد الكرة الطائرة تعرفت خلالها على ابرز الإجراءات التي سيتم اتخاذها والمعدات التي سيتم استخدامها خلال عمليات الفحص والتعقيم والتأكد من تطبيق كافة المعايير الصحية والإحترازية، كما تم تسليم اللائحة الإرشادية لأمين سر الاتحاد فراس الحلواجي.

وكان الأمين العام سعادة السيد محمد حسن النصف أصدر قرارا بتشكيل لجنة مراقبة تطبيق الإجراءات ضد انتشار فايروس كورونا بالصالات والملاعب الرياضية والتي سيقوم أعضائها بالإشراف على إجراءات عودة المنافسات الرياضية بعد قرار اللجنة التنسيقية السماح بعودة الدوريات المحلية ابتداء من 15 يوليو 2020 وذلك من خلال مراقبة عمليات الفحص الطبي والتعقيم ومختلف الإجراءات الأخرى لضمان سلامة جميع الرياضيين.

وتأتي تلك الإجراءات في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة الأولمبية البحرينية لدعم الجهود التي تقوم بها اللجنة التنسيقية الوطنية للتصدي لفايروس كورونا.