+A
A-

وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

أجرى سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية اليوم الإثنين 20 يوليو 2020م اتصالا هاتفيا مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقد أعرب وزير الخارجية خلال الاتصال عن تهانيه القلبية لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بمناسبة إطلاق "مسبار الأمل" في أول مهمة عربية فضائية لاستكشاف المريخ، تبرهن على ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال علوم الفضاء على المستوى العربي.

وعبر سعادة وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين قيادة وشعبا بمساعي القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لمواكبة الركب الحضاري العالمي والتقدم العلمي العصري، وتطلعها المتواصل لتعزيز المكانة الدولية لدولة الإمارات على كافة المستويات.

وأشاد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني خلال الاتصال بإنجاز هذا المشروع الرائد في تكنولوجيا وأبحاث الفضاء الذي يتوج جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها التنموية الرائدة وخططها الاستراتيجية الطموحة للدخول إلى عالم الدول المتقدمة في هذا المجال العلمي الواسع لخدمة البشرية جمعاء، وتهيئة كوادر وطنية مؤهلة ومدربة قادرة على ارتياد ودراسة علوم الفضاء.

من جانبه عبر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لوزير الخارجية على هذه المشاعر الأخوية الصادقة، مشيدا سموه بما تشهده العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين من تطور ونمو في مختلف المجالات، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والتطور والازدهار.