+A
A-

عام على رحيل الفنان فاروق الفيشاوى

مر عام على رحيل الفنان فاروق الفيشاوى الذى يعد واحداً من النجوم الكبار في التاريخ السينمائي، وكذلك الدراما والمسرح، حيث يتزامن اليوم السبت 25 يوليو مع ذكرى وفاة الفيشاوى الأولى، حيث رحل عن عالمنا بعمر 67 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

إعلان فاروق الفيشاوى إصابته بالسرطان جاء أثناء تكريمه بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في شهر أكتوبر 2018، حيث قال وقتها "بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبى المعالج أخبرني أنى مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر عليه"، إلا أن حالته تدهورت سريعا حتى توفى".

فاروق الفيشاوى اسقبل المرض وتعامل معه بقوة وطاقة إيجابية كبيرة وظهر لك عندما استضافته الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها للحديث عن تجربة المرض وكان حديثه ملىء بالتفاؤل والطاقة، حيث قال "أعلن الخبر في المهرجان بدون ما يكون أحد على علم بما سأقوله ولا حتى أحمد، فهو كان يعرف طبيعة مرضى، لكنه لم يكن يعلم بإعلاني ذلك وكان وقتها قاعد في الصالة وفرح الحقيقة إني بواجه واطمن عليا وعمر نفس الشىء.

وتابع الفيشاوى "الطاقة الإيجابية اللى أصابتني من عيون الناس ونظرتي ليهم خلتنى أبقى قوى أكثر وأحس إني أصبت لأنى قلت لهم الخبر وببساطة.​