+A
A-

الفرنسي كوارتارارو يتوج بسباق الاندلس للدراجات النارية

توج الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق فريق بتروناس ياماها بطلا لسباق جائزة الأندلس الكبرى للدراجات النارية اليوم الأحد، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لسائقي البطولة بعد أول سباقين من الموسم.

وكان كوارتارارو الذي انطلق من المركز الأول قد فاز بالسباق الافتتاحي للموسم على نفس حلبة خيريس الإسبانية في الأسبوع الماضي، وتفوق اليوم على سائقي فريق ياماها وهما المخضرم الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم الأسبق والإسباني مافريك بينياليس.

واحتل بينياليس المركز الثاني بعد تجاوزه روسي في اللفة قبل الأخيرة بينما احتل روسي المركز الثالث ليعود لمنصة التتويج لأول مرة منذ سباق جائزة الأميركتين الكبرى قبل أكثر من عام.

وفي فئة موتو 2، هيمن الإيطاليون بعد أن حل إينيا باستيانيني في المركز الأول أمام بطل المرحلة السابقة لوكا ماريني وماركو بيتزيكي المنطلق من المركز الأول.

وبفوزه صعد باستيانيني من المركز الرابع في الترتيب العام الى الثاني برصيد 48 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف المتصدر الياباني تيتسوتا ناغاشيما.

وفي منافسات موتو 3، فقد حجز الياباني تاتسوكي سوزوكي المركز الأول بعد منافسة مثيرة، وسيطر دراج هوندا على السباق أمام البريطاني جون ماكفي (هوندا)والإيطالي سيليستينو فييتي (كاي تي أم).