+A
A-

نجوم الفن يغردون بحزن عن طبيب الغلابة محمد مشالي

حزن كبير سيطر على نجوم الفن بعد تلقيهم خبر وفاة الطبيب المصري محمد مشالي صباح اليوم والملقب بطبيب الغلابة عن عمر 76عامًا عقب إصابته بهبوط في الدورة الدموية، فتحولت حسابات المشاهير على السوشيال ميديا الى دفتر عزاء الراحل ورثوه بكلمات وداعية مبكية، وأكد عمرو محمد مشالي، الابن الأكبر لـ طبيبالغلابة الراحل، إن وفاة والده كانت في المنزل بحسب مجلة هي.

أعربت الفنانة المصرية رانيا يوسف عن حزنها العميق لوفاة طبيب الغلابة، والفنان أحمد سعد رثا الدكتور مشالي قائلًا: "البقاء لله، اليوم فقدت الأرض جزء كبير من الحنية والعطاء والرحمة بوفاة هذا الدكتور العظيم.. ربنا يرحمه".

الفنانة مي كساب نعت طبيب الغلابة، عبر حسابها على تويتر ونشرت صورة له وودعته قائلة: «ورحل شهم طنطا البقاء لله في الدكتور محمدمشالي دكتور الغلابه إنا لله وإنا إليه راجعون“. وودع النجم السوري باسم ياخور  طبيب الغلابة قائلًا: "يرحل المرء ويبقى ذكره الطيب وأعماله الحسنة الدكتور محمد مشالي رحل وترك كنوزًا من أفعال إنسانية لا تنسى رحمه الله وجعل مسكنه الجنة".

الفنان داوود حسين نعى الراحل برسالة مبكية مستذكرًا جانبًا من صفاته :"يرحل الانسان و يترك خلفه سيرة حسنه .. تتوارثها الاجيال و دعوات صادقة من كل مريض تشافى و ودع الالام .. الدكتور المرحوم محمد عبد الغفار مشالي .. طبيب بشري مصري ” واستكمل حسين:"لقبه دكتور الغلابه .. ساعد المحتاجين .. يحتاج من الجميع الدعاء والفاتحة على روحه الطاهرة .. لا أعرف الدكتور شخصيًا و لكن افخر و اعتز ان يكون في زمننا هذا بشر بهذا النوع من النقاء .. حفظكم الله جميعًا ..".

واشتهر والطبيب الراحل محمد مشالي، بتقاضية أجرًا ضئيلًا من المرضى بشكل عام، وعدم تقاضيه على الإطلاق قيمة الكشف من المرضى الفقراء، ونال الطبيب الراحل عددًا من التكريمات، ورفض تبرعًا بملايين الجنيهات خلال برنامج "قلبي اطمأن"، واكتفى بسماعة طبية.​