+A
A-

بالصور: سيارة متنقلة لتفصيل ثوب العيد.. أعداء كورونا يؤيدون المشروع

بدأت محلات الخياطة بأسلوب جديد يوصلهم إلى زبائنهم وهم في منازلهم وهو تجهيز سيارة لتكون محل خياطة متنقل بالمستلزمات اللازمة، وهناك من يؤيد الفكرة كونها سهلت الموضوع وهناك من ما زال في تخوف التباعد الاجتماعي.

قال صاحب محلات أعز الأوطان محمد الهاشمي لـ "البلاد" إن الفكرة كانت موجودة سابقًا وأزمة الكورونا عجَّلت في تنفيذها وتم البدء بالخدمة فعليا مع بداية شهر رمضان المبارك والتي لاقت اعجاب الزبائن.

وأوضح أن هناك فئة ما زال تخاف وتقوم بتجهيز الثوب واعطاءه للعامل لأخذ المقاسات دون لمس الزبون، مبينًا أنه يتم تطبيق إجراءات الوقاية المقررة ويغسل الموظف يديه أولا ثم يلبس الكمام والقفازات قبل بدء عمله، مع متابعة المحل لإرشادات وزارة التجارة أولا بأول.

ولفت إلى تقبل المواطنين للفكرة حتى أن بعض الأهالي يقومون بتصوير السيارة المجهزة كمحل صغير للترويج عن الفكرة ما يوضح تقبلهم المشروع، مبينًا أن المشروع حاليًا بسيارة واحدة مجهزة بالكتالوجات والعينات والمستلزمات الموجودة في المحل، ومن المتوقع أن يزداد العدد في الأيام المقبلة.

وأضاف أن في الفترة الحالية يتم زيارة 5 إلى 8 زبائن لأخذ مقاساتهم، إلا أن العدد في فترة شهر رمضان كانت أكثر فالتجهيز لعيد الفطر دائما ما يكون أكثر من عيد الأضحى.

من جانبه، قال صاحب محلات رمز الشياكة راشد الحايكي لـ "البلاد" إن الفكرة جيدة في الوقت الذي أغلقت فيه المحلات، مبينًا أنه بعد عودة افتتاح المحلات فإن عملية التنقل بسيارة مجهزة لتكون محل صغير متحرك تتطلب توفير طاقم كامل.

وأضاف أن مقاسات زبائن المحل متوفرة ويتم تفصيل الثوب المطلوب بها وتوصيله إلى مكانه، فالزبائن دائما تحب زيارة المحل لترى العينات والخامات بعينها ويأخذ راحته بهذه الطريقة أكثر.

من جانبه، قال المواطن علي عبدالخالق، أن الفكرة ممتازة لو كانت قبل أزمة فيروس كوفيد 19، إذ ما زال هناك خطر وخوف من التلامس.

وأضاف بما أنه تفصيل ثوب جديد غير ضروري في الفترة الحالية فمن الأفضل عدم تجربة المشروع في الوقت الحالي وحتى انحسار الكورونا، والتي ستخلق فكرة مشروع محل خياطة مريح وسهل للزبون تغنيه عن زحمة الشوارع وإيجاد موقف للسيارة وغيرها من أمور معيقة في التسوق.

وقال المواطن حسن الخباز، إن فكرة المشروع ممتازة جدًا فهي تغني عن الذهاب إلى السوق والبحث عن موقف للسيارة والمشي حتى المحل مع الجو الحار والرطب.

ولفت إلى أن عامل المحل المتنقل ستكون إجراءات الوقاية فيه أفضل من العامل المتواجد في المحل وأيضا لن يكون مع الزبون، زبون آخر ينتظر دوره لأخذ المقاسات أو رؤية العينات.