+A
A-

النائب النفيعي: رؤية جلالة الملك في تعزيز التراث الوطني حلقت الى العالمية

ثمن عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي المباركة الملكية في البدء بإعادة احياء فرجان المحرق القديمة، موضحاَ بأن جلالته يكرس دوماً التاريخ الوطني للبحرين كواقع ملموس على الأرض، وكمنهاج حياة للمواطن البحريني. وأوضح النفيعي في بيان له، بأن الرؤية الملكية في تعزيز الهوية الوطنية وتمكين المواطن في شتى الميادين والحقول، هي الروح النابضة لمشروع جلالته الإصلاحي، والتي أوجده جلالته ليكون طريقاً مضيئاً للبحرينيين جمعاً نحو مستقبل زاهر وآمن ومختلف.
وبين بأن المحرقيون جميعاَ يعبرون لجلالته عن خالص شكرهم وتقديرهم، لاهتمامه في إعادة احياء فرجان العاصمة القديمة، والتي هي جزء أساسي ومهم من تراث البحرين، من حاضره ومستقبلة، مبيناً بأن هذه التوجه الحكيم سيحافظ على الهوية الوطنية بهذه الفرجان، وسيمكن أبنائها من البقاء والنمو والازدهار هنالك.
وأشار الى أن الفرجان القديمة في المحرق ينتظرها العمل الكثير، لجمع من الملفات الرئيسية والأساسية والتي منها سكن العزاب، والبيوت المهجورة، وسكن العمال الآسيوية، وشح مواقف السيارات، وتطوير الطرق والمنافذ.
في الأثناء، دعا النائب إبراهيم النفيعي التي تسليم ملف تطوير فرجان المحرق القديمة الى رئيس هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للبحرين، والتي أوصلت بكفاءتها سمعة البلد الى الأعالي في أهم وأكبر المنصات والأحداث والقمم الأممية. وأوضح بأن معاليها نموذج حي للوزير الذي يعمل بلا كلل، والذي لا ينتظر اطراء أو ثناء من أحد، وهو أمر ينعكس بوضوح في كم الإنجازات التي حققت في السنوات الأخيرة، وبشكل غير مسبوق، داعيا الجهات التنفيذية الى عدم التلكؤ والمسارعة بأداء واجبها المطلوب تجاه هذا الملف الاستراتيجي المهم.