+A
A-

النجمة يجرد الأهلي من لقب كأس ولي العهد

تأهل النجمة لنهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بعدما قلب الطاولة على الأهلي وتغلب عليه ٣-٢ في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على صالة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات الدور قبل النهائي من المسابقة ليضرب الرهيب موعدا مع داركليب في نهائي (أغلى الكؤوس).
وبهذا الفوز استطاع النجمة أن يجرد الأهلي من لقبه ويتأهل للنهائي ليقلب تأخره بشوطين الى فوز ثمين، ليفرط النسور في الفوز.
وشهد شوط المباراة الأول وتحديدا عند النتيجة ٢٢-٢٠ لصالح الأهلي انقطاع التيار الكهربائي والإضاءة في الصالة لتتوقف المباراة لمدة ساعة تقريبا بسبب عطل فني تم معالجته فيما بعد، فيما اقيمت المباراة من دون حضور جماهيري تطبيقا للإجراءات الإحترازية من فايروس كورونا ( كوفيد ١٩).
وأنهى الأهلي الشوطين الأول والثاني بنتيجة ٢٥-٢١، ٢٥-١٥ فيما فاز النجمة بباقي الاشواط ٢٥-٢٣، ٢٥-٢٠، ١٥-١٠ بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني خالد الشوملي.
الأهلي بقيادة المدرب الجديد أيمن المنصالي استطاع أن يسيطر على مجريات المباراة بالأداء الجماعي وتعدد الخيارات الهجومية لديه، فقد تمكن النجمة من ارباك الأهلي بالارسالات المركزة التي عطلت استقباله مع التألق الهجومي ليوسف خالد ليتقدم الرهيب ١٣-٩ لكنه لم يحافظ على تقدمه في ظل يقظة حوائط الأهلي ودخول أبناء عنان أجواء المباراة وصحوتهم الهجومية في الأطراف ليفوز الاهلي.
في الشوط الثاني ظهر النجمة بصورة متواضعة على مستوى الهجوم والاستقبال مقابل تصاعد اداء الأهلي في تشكيل حوائط الصد لكلا من حسين الجشي وعباس الخباز وتألق ضاربي الأطراف فيما عانى النجمة من عدم الفاعلية الهجومية بمركز ٢ تحديدا في ظل غياب محترفه البرازيلي كوستا.
في الشوط الثالث استعاد النجمة توازنه بتحسن الاستقبال مع استغلال منتصف الشبكة بالكرات السريعة فيما تحمل العبأ الهجومي يوسف خالد فيما وقع الأهلي في مطب اخطاء الهجوم والاستعجال ودخل في حالة من التراخي بعد الفوز بالشوطين الأول والثاني، حيث نجح الأهلي في ادراك التعادل ٢٣-٢٣ بارسال (جوني) الهجومي قبل ان يضيع اللاعب نفسه الارسال ليفوز النجمة ٢٥-٢٣.
ودفع الأهلي ثمن الاخطاء مثل الهجوم الطائش والاستقبال الخاطئ والارسالات الضائعة مقابل حماس كبير وروح قتالية اظهرها النجمة مع تميزه في الصد والهجوم ليعود بقوة ويخطف الشوط.
وتواصل اداء النجمة المذهل بتألق علي محمد عبدالنبي مع دخول النسور في مطب الاخطاء وخروج ناصر عنان عن اجواء اللقاء ليفوز النجمة بجدارة ويدين بهذا الفوز الى نجومية يوسف خالد الذي خرج بالنقاط الأخيرة لاصابته بشد عضلي كما برز المعد عبدالرحمن خالد وكان احد عناصر الفوز.