+A
A-

جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة تستلم وتوزع الدفعة الثانية من مستلزمات ذوي الإعاقة

ضمن مبادرات جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة البناءة و برئاسة السيد رياض المرزوق استلمت الجمعية الدفعة الثانية الخاصة بمستلزمات ذوي الإعاقة و المشتملة على الكراسي الكهربائية المتحركة و الأسرة المتطورة و المستلزمات الصحية و الطبية اليومية الخاصة بذوي الإعاقة .
أكد السيد رياض المرزوق رئيس جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة أن هذه الدفعة ما هي إلا واحدة من سلسلة دفعات كبيرة متتالية تتولى  الجمعية استلامها و توزيعها على المحفزين من ذوي الإعاقة من كافة أطياف المجتمع البحريني .  
وأضاف أن هذه الإستراتيجية طويلة الأمد انتهجتها الجمعية منذ تأسيسها لرصد إحتياجات ذوي الإعاقة و تلبيتها و المساهمة في دعمهم و مساندتهم لمواجهة الصعاب و الظروف القاسية ، و هذه الإستراتيجيات تبلورت بدعم القيادة البحرينية الرشيدة و على رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين و صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر و صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء .


ووجه المرزوق شكره و تقديره إلى جميع الجهات المساهمة مادياً في تأمين هذه الدفعة من أصحاب القلوب الرحيمة و الأيادي البيضاء  و على رأسها البنوك و المؤسسات الإجتماعية .
و من جانب آخر أشاد المرزوق باستكمال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمرحلة دمج بيانات بطاقة ذوي العزيمة المعتمدة في أنظمة الوزارة مع أنظمة السجل السكاني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ضمن مراحل المشروع الهادف إلى تقديم كافة التسهيلات لذوي العزيمة .
وأكد أن هذه الخطوة تهدف إلى تقديم كافة التسهيلات لذوي العزيمة  و أفضل الخدمات في ظل النمو التكنولوجي المتسارع  فهي تحتوي على شريحة إلكترونية ذات خصائص أمنية عالية و سعة أكبر تسمح بحذف و إضافة تطبيقات في المستقبل مع إحتفاظها بكافة المزايا التي تمنحها بطاقة الإعاقة التعريفية السابقة التي تصدرها الوزارة، ومن أبرزها منح ذوي العزيمة مساراً خاصاً في مؤسسة جسر الملك فهد وخصم بمقدار النصف على رسوم عبور الجسر و الاستفادة من تخفيضات عدد من المؤسسات والمحلات التجارية.