+A
A-

منظمة اليونيسيف تدعو المانحين لتوفير 46 مليون دولار لمساعدة أطفال لبنان

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) اليوم المجتمع الدولي والمانحين لتوفير دعم بقيمة 46.7 مليون دولار من أجل مساعدة نحو 100 ألف طفل في لبنان للشهور الثلاثة المقبلة، وذلك في أعقاب انفجار بيروت.
وصرحت فيوليت وارنري نائبة ممثل المنظمة في لبنان اليوم إن الانفجار خلق أزمة إضافية لأطفال لبنان الذين يتعين عليهم أيضا التعامل مع آثار الأزمة الاقتصادية الحادة إضافة إلى تداعيات وباء كورونا.
وشددت على أن اليونيسيف تعتمد على الجهات المانحة لمساعدتها في دعم الأطفال والأسر المتضررة من هذه المأساة في لبنان والذين يحتاجون إلى كل الدعم لإعادة بناء حياتهم.
وأوضحت أن التمويل سيساعد في تقديم الدعم في 3 مجالات رئيسية تشمل الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة الأطفال وأسرهم على التعافي من الصدمات إضافة إلى تقديم منح نقدية طارئة لمرة واحدة للتأكد من أن الأسر الأكثر ضعفا اقتصاديا يمكنها تلبية الاحتياجات الأساسية لأطفالهم.
وأفادت بأن نداء التمويل يغطى إعادة تأهيل 16 مركزا للرعاية الصحية الأولية المتضررة التي تخدم 160 ألف شخص وتزويدهم بالإمدادات التي تمس الحاجة إليها بما في ذلك معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الصحة والعاملين بالخطوط الأمامية لمواجهة وباء كورونا.