+A
A-

الكلاسيكو البحريني.. الفوز بطولة بحد ذاتها

تنتظر الجماهير البحرينية بفارغ الصبر، انطلاق واحدة من أجمل المباريات الكروية على المستوى المحلي والخليجي والتي تجمع بين الغريمين التقليديين المحرق والأهلي ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد في الساعة السابعة مساء اليوم.

وسوف يكون ستاد مدينة خليفة الرياضية، مسرحاً لـ "الكلاسيكو" الذي سيقام خلف الأبواب المغلقة، حيث لن يتسنى للجماهير الحضور إلى الملعب في ظل قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم بتعليق الحضور الجماهيري في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فايروس كورونا.

ولن تكون المنافسة بين الفريقين على لقب الدوري، إذ يبتعد المحرق (29 نقطة) بفارق كبير عن الأهلي (14 نقطة)، غير أن مواجهات الفريقين أثبتت خلال السنوات الماضية أنها بطولة مستقلة بغض النظر عن ظروف المسابقة، لكن ذلك لا يعني أن الفوز في المباراة لن يخدم أحد الطرفين لتحسين مركزه في سلم الترتيب.

ويسعى المحرق للضغط على الحد متصدر الدوري والذي يبتعد عنه بفارق نقطتين، فيما يسعى الأهلي لتحسين موقعه والابتعاد قدر المستطاع عن المؤخرة حيث يحتل الفريق المركز السابع وأي خسارة في النقاط تعني الدخول في دوامة الهبوط التي بدأت تتسع مع اقتراب موعد نهاية المسابقة وبقاء 5 جولات لأسدال الستار.