+A
A-

الإعلان عن أول سلسلة سباق افتراضي على الإطلاق في المملكة

تحت رعاية سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وضمن شراكة استراتيجية مع وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ تستعد وكالة أوباي أند هيل للتصميم والعلاقات العامة لإطلاق أول سلسلة سباق افتراضي على الإطلاق والذي سيقام في مملكة البحرين تحت عنوان "متباعدين معاً" في سبتمبر 2020.
ويعد سباق "متباعدين معاً" الافتراضي مبادرة مجتمعية تهدف إلى لم شمل المجتمع البحريني توافقًا مع الظروف الراهنة حيث تشجع هذه المبادرة المجتمع البحريني على أن يبقى متباعدا اجتماعيًا ومتقاربا عن طريق استخدام التكنولوجيا، وتتمحور أهداف هذا الحدث حول استضافة سباق افتراضي ليعكس تضامن المجتمع بالرغم من التباعد الاجتماعي والجسدي بين أفراده بالإضافة إلى تعزيز نمط الحياة الصحي خلال الظروف الراهنة وتأسيس مجتمع مفعم بالحيوية وربط أفراده افتراضياً بهدف ترسيخ هذه الفكرة لديهم والوصول إلى مستقبل أفضل كما توفر هذه المبادرة الفرصة للتمرن وتحسين اللياقة البدنية بالإضافة إلى أنها تسمح للآباء بالبدء بتشجيع أبنائهم على التمرن والتدرب والحرص على قضائهم وقتهم خارج المنزل بأمان ولهدف معين.
وقال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة في تصريح له بهذه المناسبة "نسعى في وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى الدخول في تعاون استراتيجي مع مختلف الجهات لدعم الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين الأمر الذي يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تكاتف الجهود لتنظيم وإطلاق مبادرات شبابية رائدة تساهم في تعظيم دور الشباب وتنمي مهاراتهم المختلفة".
وأضاف "لقد باتت السباقات الافتراضية "عن بعد" واقعًا مهمًا في الفترة الحالية وأضحت من بين أكثر السباقات إقبالا من قبل الشباب والناشئة باعتبارها تمثل جانبا مهما من جوانب التنافس عن بعد بين الجميع ووسيلة لتسخير التكنولوجيا للوصول إلى أهداف رياضية وتنافسية وإننا في الوزارة حرصنا على التعاون الاستراتيجي لتنظيم هذه السباق انطلاقا من أهمية تشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة من أي مكان يتواجدون فيه، ورفع الوعي بأهمية الرياضة، وتبني أنماط حياة صحية على المستوى المحلي".
ودعا سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الشباب والناشئة وجميع الفئات العمرية في المملكة الى المشاركة الفعالة في السباق وتعظيم دورهم في السباقات الافتراضية عن بعد مشيدا بالتعاون مع شركة أوباي أند هيل للتصميم والعلاقات العامة لتنظيم هذا السباق الهام.
وسيضع هذا السباق البحرين في موقع الريادة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي كونها مثالاً يحتذى به لمتابعة نشر هذه المبادرة على الصعيد الوطني ومن ثم توسيع آفاقها إقليميًا، وسيمتد هذا السباق على مدار نهايات ثلاث أسابيع متتالية خلال سبتمبر 2020، أي في كل من أيام السبت الموافقة ٥ و١٢ و١٩ من سبتمبر، وسيقدم السباق في نسختين إحداهما للبالغين وأخرى للأطفال، إذ ستقسم سلسلة سباق الكبار إلى ٥ و١٠ و١٥ كيلومتر، أما بالنسبة إلى سباق الأطفال فستقسم إلى ٢٠٠ و٢٥٠ و٣٠٠ متر.
كما سيتمكن المشاركين المسجلين بالسباق من الركض في أي وقت ومكان داخل المملكة مع اتّباع التعليمات والاحتياطات الضرورية للتصدي لفيروس كوفيد-19، وأهمّها ركض شخصين على الأكثر بمسافة متقاربة،كما سيتلقى كل مشترك عدة سباق تصله حتى باب منزله والتي ستتكون من رقم المتسابق ووجبات خفيفة وميدالية بالإضافة إلى تلقيه إلى امتيازات خاصة من مجموعة من شركاء المجتمع والرعاة الذين اجتمعوا لدعم هذه المبادرة. وتتضمن قائمة الشركاء كل من بوست بحرين ومركز وينرز لكرة القدم وترو اكتف وتطبيق تمرّن وبيور يوغا ومياه إليزيان وفندق ذا ميرشانت هاوس ومستشفى البحرين التخصصي.
وعبرت وفاء العبيدات المديرة التنفيذية لوكالة أوباي أند هيل عن سعادتها باستضافة هذا الحدث قائلة: "إنه لشرف لنا استضافة هذا السباق ضمن شراكة استراتيجية مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، كما أننا ممتنون لسعادة وزير شؤون الشباب والرياضة لإطلاق هذه المبادرة والتي ستمد المجتمع بروح الحماسة والتطلع لحدث للقيام به في ظل هذه الظروف، بالإضافة إلى أننا فخورون بالمرونة والقوة التي أظهرتها المملكة ونأمل أن يستغل الجميع هذه الفرصة في صنع التاريخ معنا".
وللمشاركة في السباق يجب على جميع المشاركين استخدام تطبيق Strava App لمتابعة نتائج السباق، ومن ثم سيتوجب عليهم تسليم نتائج الجري (ملخص تمرينهم) من خلال مشاركة لقطة الشاشة من التطبيق وإرسالها للمنظمين لتحليل نتائج السباق. وفي آخر المطاف سيتم تحديد الفائز والإعلان عنه من خلال بث مباشر عبر تطبيق الإنستغرام.
وقد تم فتح المجال للتسجيل مع توفير مقاعد محدودة، ويمكن الاطلاع على آخر مستجدات الحدث عبر صفحة الإنستقرام @togetherapart.bh .