+A
A-

وفاة جمعة هلال تصدم الرياضيين

فجع الوسط الرياضي البحريني صباح اليوم الثلاثاء بوفاة لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الوحدة سابقا والفنان التشكيلي والناشط الاجتماعي والرياضي جمعة هلال متأثرا بمضاعفات فايروس كورونا " كوفيد – 19".

وكان هلال قد تعرض لوعكة صحية منذ قرابة 21 يوما أدخل على أثرها قسم العناية المركزة بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم وقد تماثل للشفاء نسبيا حتى انتشرت أنباء عن خروجه من المستشفى بعد إزالة أجهزة التنفس الصناعي  وهو كان بمثابة الخبر السعيد لمحبي النجم الكروي حتى مساء يوم أمس الاثنين قبل أن يصحو اهله وأصدقائه ومحبيه على خبر وفاته الذي شكل صدمة كبيرة لهم.

ويعتبر جمعة هلال أحد أبرز نجوم منتخبنا الأول ونادي الوحدة في الثمانينات، وقد جمع الرياضيين من حوله بعد افتتاح مجلسه الإسبوعي (مجلس جمعة هلال بمدينة عيسى) الذي يرتاده كوكبة من الرياضيين والإعلاميين والمسئولين لمناقشة الكثير من القضايا الرياضية وإطلاق العديد من المبادرات وتعزيز الروابط الأخوية فيما بينهم، كما أنه أحد المبادرين لتأسيس نادي الرياضيين وعرف عنه بالأخص دعمه لكل اللاعبين القدامى ومناصرة قضاياهم ومشاكلهم المعيشية والصحية، كما أنه فنان تشكيلي رسم بأنامله العديد من اللوحات الفنية المتميزة.

ونعى الكثير من النجوم الرياضيون فقيدهم الراحل مستذكرين مناقبه وأخلاقه العالية ومساعيه الحثيثة في خدمة جميع الرياضيين خصوصا وأنه كان يحلم بتأسيس نادي رياضي أو جمعية أو صندوق لدعم الرياضيين القدامى من المحتاجين والمتعففين.

كما نعت الأوساط الرياضية من أندية واتحادات وهيئات رياضية النجم الكروي الخلوق جمعة هلال وعم الحزن جميع أصدقاء اللاعب ومحبيه لما عرف عنه من حسن السيرة وطيب المعشر وجهوده الخيرة في حل مشاكل الكثير من الرياضيين، بالإضافة إلى أنه كان يحرص على رسم بورتريهات ولوحات فنية للكثير من الشخصيات الرياضية من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين وإهداءها لهم.

"البلاد سبورت" تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى اسرة الفقيد وذويه سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله.