+A
A-

4 نجوم في مهب الريح قبل بداية الدوري السعودي

يعاني بعض نجوم أندية دوري جميل السعودي، من مصاعب تهدد ظهورههم بنفس الطريقة التي اعتادت عليها الجماهير، طيلة السنوات الماضية، في الموسم المقبل، بما يهدد استمرار تسليط الأضواء عليهم.

ويرصد “كورة” في التقرير التالي، 4 نجوم مرشحين لمواجهة هذه الأزمة، خلال الموسم المقبل:

عبد الله العنزي

الحارس النصراوي، الذي قضى مسيرته بالكامل بين جدران “العالمي”، بات في موقف صعب، بسبب عدم وجود رغبة في استمراره مع الفريق خلال الموسم المقبل، لكن الحارس انضم إلى معسكر الفريق الخارجي، استعدادًا للموسم المقبل.

العنزي، كان حارس النصر الأساسي في موسمي الأمجاد” 2013- 2014 و2014- 2015”، وتوج مع الفريق بالعديد من البطولات، إلا أن مستواه تراجع بشدة خلال الموسم الأخير، وكان سببًا في خسارة فريقه كأس ولي العهد، بمسؤوليته عن هدف محمود كهربا، الذي منح اللقب لاتحاد جدة.

وبالنظر إلى خيارات حراسة المرمى النصراوي، يتفق الكثيرون على ضرورة وجود وليد عبد الله، كعنصر أساسي، على أن يجلس حسين شيعان بديلًا، وهو الدور الذي لطالما أجاده، ما يعني عدم وجود مكان للعنزي.

وبدأ العنزي، مشواره مع النصر في موسم 2009- 2010، وشارك خلال الموسم الماضي في 7 مباريات فقط بدوري جميل، سكنت شباكه خلالها 4 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 3 مناسبات.

ناصر الشمراني

دخل الشمراني، منعطفًا خطيرًا في مسيرته الرياضية، بعد أن أخرجه الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، من حساباته، للموسم الكروي المقبل.

ولعب “الزلزال”، النصف الثاني من الموسم الماضي، معارًا إلى العين الإماراتي، بعد أن أصرّ على رفض دور المهاجم البديل في خطة المدرب الأرجنتيني، الذي نقل لإدارة الهلال عدم احتياجه للاعب، بعد انتهاء فترة إعارته وعودته إلى الفريق.

ولم تتحدد الوجهة المقبلة للشمراني، 33 عامًا، حتى الآن، إلا أن اسمه يتردد بشدة في أروقة الشباب، الذي لعب بين صفوفه الفترة الأطول في مسيرته المميزة، لكنه إذا عاد للفريق فلن يجده كالسابق، في ظل الأزمات التي يعاني منها، وبالتالي قد تكون بداية مرحلة غياب نجم حقق لقب هداف الدوري السعودي 5 مرات من قبل.

عبد الملك الخيبري

صنع الخيبري، لنفسه مكانة كبيرة في المواسم الأخيرة، من خلال تألقه بقميص نادي الشباب، والذي قاده الصيف الماضي إلى الهلال، في صفقة تكلفت حوالي 14 مليون ريال سعودي.

توهُّج الخيبري محليًا، امتدت إلى الصعيد الدولي، حيث وضع فيه الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، ثقته الكاملة، وأشركه في جميع المباريات بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

تراجع دور اللاعب كثيرًا خلال النصف الثاني من الموسم الماضي مع فريقه، وأجلسه المدرب رامون دياز، احتياطيًا في نصف عدد جولات الإياب من دوري جميل، لصالح الشاب الواعد عبد الله عطيف.

ويتوقع أن تزداد الأمور صعوبة بالنسبة للخيبري،بعد تعاقد الهلال مع محمد كنو، نجم وسط الاتفاق، الذي ينتظر أن يشكل مع عطيف والأوروجوياني نيكولاس ميليسي، الخيارات الأقرب لشغل منطقة قلب وسط الفريق.

عبد الرحمن الغامدي

جاء نجاح إدارة نادي الاتحاد في الحفاظ على تواجد نجومها الأجانب، بالنبأ السعيد لجميع الاتحاديين، باستثناء عبد الرحمن الغامدي، الذي لم يجد لنفسه مكانًا في خط هجوم الاتحاد، خلال الموسم الماضي، بسبب تواجد الرباعي فهد المولد، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والمصري محمود كهربا، والتونسي أحمد العكايشي.

ولعب الغامدي، الذي قدم نفسه كلاعب واعد مع الفريق الأول بنادي الاتحاد، خلال موسم 2013- 2014، 11 مباراة فقط في دوري جميل الموسم الماضي، 8 منها كأساسي، ولم يسجل أي أهداف، مكتفيًا بصناعة هدف واحد.