+A
A-

كونتي يتطلع لضم موراتـا

 أصبح المهاجم الإسباني ألفارو موراتا محط اهتمام الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل إنكلترا، الساعي لتعويض فشله في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انضم إلى مانشستر يونايتد.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن تشيلسي قدم عرضاً إلى ريال مدريد الإسباني لضم موراتا (24 عاماً) يصل إلى 62 مليون جنيه إسترليني (80 مليون دولار أميركي)، براتب أسبوعي يصل إلى 150 ألف جنيه في عقد يمتد خمس سنوات.

إلا أن التقارير نفسها أفادت أن النادي الملكي الإسباني يطالب بالحصول على 80 مليون جنيه لقاء التخلي عن المهاجم الدولي.

وأدى كونتي دوراً أساسياً في جذب موراتا إلى يوفنتوس الإيطالي في العام 2014، إلا أن المدرب اختار في العام نفسه الانتقال إلى تدريب المنتخب الوطني الإيطالي.

إلا أن موراتا لا يزال راغباً في اللعب بقيادة كونتي، بحسب ما أكد في تصريحات في نيسان/أبريل لصحيفة “ذي غارديان” الإنكليزية.

وقال اللاعب “أشعر بأنني مدين له لأنه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عال (...) لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، ولكنني متأكد من القيام بذلك عاجلاً أم آجلاً”.

ومن الممكن أن يحل موراتا بدلاً من مواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي في نهاية الموسم المنصرم أنه لا يدخل في خططه للموسم المقبل، على رغم تسجيله 20 هدفاً ومساهمته الفعالة في استعادة تشيلسي لقب الدوري الممتاز.

ولم تكن العلاقة جيدة بين كونتي وكوستا، ورجحت تقارير عدة أنه قد ينتقل للعب في الدوري الصيني، أو العودة إلى ناديه السابق الإسباني أتلتيكو مدريد على رغم أن الأخير لا يمكنه ضم أي لاعب جديد حتى كانون الثاني/يناير المقبل بسبب عقوبة مفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمخالفته لوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

كما اضطر كوستا الموسم المنصرم للاعتذار من الجهاز الفني لتشيلسي بعد مشادة في مقر التدريب.

وذكرت صحف عدة أن تشيلسي رفض عرضاً أولياً لبيع كوستا (28 عاماً) مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، ويسعى على الأقل إلى استعادة الـ 32 مليون جنيه التي دفعها للتعاقد معه في 2014.                 

خيبة أمل إضافية؟

وساد اعتقاد في وسائل الإعلام أن موراتا كان الهدف الرئيسي لمانشستر يونايتد الإنكليزي، سادس الدوري المحلي الموسم المنصرم، والذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما أحرز لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في أيار/مايو الماضي.

إلا أن نادي “الشياطين الحمر” أعلن نهاية الأسبوع الماضي الاتفاق مع إيفرتون على بدل انتقال لوكاكو (24 عاماً)، والذي يقدر بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (85.5 مليون يورو)، في أغلى صفقة انتقال بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

وشكلت هذه الصفقة ضربة موفقة لمدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو، وتردد أنها أثارت امتعاض كونتي لاسيما بعدما كان قد شرع في محادثات مع لوكاكو من أجل الانتقال إلى تشيلسي.

وكان تشيلسي تخلى عن لوكاكو عندما كان الفريق في إشراف مورينيو، لصالح إيفرتون عام 2014، في مقابل 31 مليون يورو.

وقد يلجأ كونتي في حال فشل ضم موراتا إلى التعاقد مع مواطن الأخير المخضرم فرناندو لورنتي (32 عاماً) كخيار احتياطي، ليكون بديلاً لكوستا على المدى القصير.

ولعب لورنتي مع يوفنتوس في إشراف كونتي في 2013، وقدم مستوى جيداً مع سوانسي سيتي الإنكليزي في الموسم الماضي.

وتعاقد تشيلسي مع لاعبين حتى الآن هما الحارس الأرجنتيني ويلي كابايرو في صفقة انتقال حر، والمدافع الدولي الألماني أنطونيو روديغر مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.

وقد يتعرض كونتي لخيبة أمل إضافية في سعيه لضم لاعب الوسط الفرنسي تييمويه باكايوكو (22 عاماً) من نادي موناكو بطل فرنسا، اذ ذكرت صحيفتا “ذي تايمز” و”ذي ديلي مايل” ان يونايتد مستعد لتقديم عرض يصل الى 40 مليون جنيه كما يرغب النادي الفرنسي، بينما يقتصر عرض تشلسي حاليا على 35 مليوناً.

إضافة إلى ذلك، كان يونايتد راغباً في ضم لاعب تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش، إلا أن صحيفة “ذي تايمز” أشارت إلى أن هذه الصفقة قد لا تجد طريقها إلى الانجاز بعد “توتر” في علاقة تشيلسي ومانشستر على خلفية صفقة لوكاكو الذي وقع رسمياً للشياطين الحمر الاثنين.