+A
A-

فينغر لا يـزال مهتماً بضم مبابـي

 كشف الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي لكرة القدم أنه لا يزال مهتما بضم المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي تألق مع فريقه موناكو في الموسم الماضي.

وساهم مبابي في إحراز موناكو لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000، كما لعب دورا بارزا بوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخروج أمام يوفنتوس الإيطالي.

ودفع تألق المهاجم الفرنسي الشاب (18 عاما) بالأندية الأوروبية الكبيرة إلى الاهتمام به، إذ تحدثت وسائل الإعلام عن عروض خيالية لموناكو للتخلي عنه من ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ...

وأشار فينغر إلى أنه يهتم دائما بالمواهب الشابة بقوله “إنه لاعب عندما يستيقظ في الصباح يمكنه اختيار المكان الذي يريد الذهاب إليه. لا يملك الكثير من اللاعبين هذا الحظ”.

وتابع المدرب المخضرم أثناء جولة إعدادية للموسم الجديد في سيدني “اعتقد أن لا أحد يمكنه القول بأنه ليس مهتما بلاعب من هذا النوع يملك مهارة كبيرة في الثامنة عشرة جعلت جميع الأندية مهتمة به”.

وكان الروسي دميتري ريبولوفليف مالك نادي موناكو أوضح قبل فترة أنه لا يمكن الاحتفاظ بلاعب يرغب في الرحيل عن النادي، ملمحا إلى إمكان التخلي عن مبابي في حال أراد ذلك.

وكشف فينغر أيضا اهتمامه بزميل مبابي في موناكو توماس ليمار كمهاجم داعم لألكسندر لاكازيت الذي ضمه أرسنال الأسبوع الماضي من ليون مقابل 60 مليون يورو (68 مليون دولار) في صفقة قياسية للناديين.

لكن المدرب الفرنسي لم يقدم تفاصيل إضافية بهذا الخصوص بقوله “إنها شائعات فقط في الوقت الحالي وليس هناك أي شيء ملموس فعلا بشأن التوقيع. إنه لاعب كنا نتابعه، ولكن الباقي شائعات فقط”.

سانشيز مستمر مع أرسنال       

وأكد فينغر أن مهاجمه اليكسيس سانشيز (28 عاما) سيبقى في صفوف الفريق، متوقعاً أن يمدد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل.

وتبدي أندية عدة منها بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي اهتماما بضم سانشيز، وذكرت تقارير صحافية أن النادي اللندني تلقى عروضا تصل إلى 90 مليون يورو (103 مليون دولار) للتعاقد معه.

وقال مدرب أرسنال في هذا الصدد “اللاعبون لديهم عقود ونتوقع أن يحترموها، وهذا ما نريده”، مضيفا “أنه (سانشيز) يضيف قيمة رائعة إلى الفريق واعتقد أيضاً أنه يحب النادي كثيرا”.

وكان فينغر مدد أواخر أيار/مايو الماضي عقده مع أرسنال حتى نهاية موسم 2019 برغم النتائج المخيبة للفريق في الدوري الموسم الماضي وفشله في حجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نحو 20 عاما، حيث سيشارك في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد حلوله خامسا.

وبدا فينغر منفتحا على تعاقدات جديدة بتأكيده “أنا منفتح على بعض التعاقدات، ولكن إيجاد اللاعبين لتقوية الفريق ليس سهلا لأن لدينا لاعبين على مستوى عال”.

وأضاف “هناك طريقتان للتطور -- تحليل ما قمنا به في الموسم الماضي إن كان جيداً أم لا وتحسينه، وجلب بعض اللاعبين الجدد إلى الفريق، واعتقد أنه في الوقت الحالي، من المهم بالنسبة لنا تحليل ما حصل في الموسم الماضي ومعرفة أين يمكننا التحسن. أنا أركز على هذا الأمر حاليا”.

وتحدث فينغر عن لاعبه الجديد لاكازيت قائلا “ستكون بدايته مع الفريق هنا (في سيدني)، حيث يلعب أرسنال مباراة ودية ضد سيدني كلوب الخميس، كما أشار إلى أن اللاعب الآخر البوسني سياد كولاشيناتس قد يشارك أيضا.

ويلعب أرسنال مباراة ودية ثانية ضد وسترن سيدني وندررز السبت.