+A
A-

“تنظيم الاتصالات” تعلن قوانين جديدة لـ “خدمة الموبايل”

طرحت هيئة البحرين لتنظيم الاتصالات قوانين جديدة لحوكمة الأجهزة التي تستخدم شرائح الاتصالات المتنقلة لدى كافة شركات الاتصالات في البحرين بما فيها بتلكو، وذلك اعتبارا من اليوم 12 يوليو 2017. وتفرض القوانين المستحدثة على جميع زبائن شركات الاتصالات من الأفراد ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص عند طلب شرائح اتصال جديدة لخطوط الاتصال المسبقة وآجلة الدفع توفير كافة المستندات المتعلقة والتي تحددها هيئة تنظيم الاتصالات. وكجزء من القوانين الجديدة يتعين على الشخص أو الأشخاص الممثلين لكل مؤسسة تقديم بطاقة هوية صالحة بالإضافة إلى الخضوع لمسح البصمة إلى جانب تصديق المسح لدى هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. كذلك تفرض قوانين هيئة تنظيم الاتصالات الجديدة تسجيل عدد محدود من خطوط الاتصال مسبقة الدفع (سمسم) لكل بطاقة هوية سواء للأفراد أو المؤسسات التجارية.

من جهتها، قالت شركة بتلكو، المزود الرائد للحلول الرقمية في المملكة، إن القوانين الجديدة ستطبق على خطوط الموبايل المسبقة الدفع (سمسم) والدفع الشهري اعتبارًا من اليوم 12 يوليو.

واضافت “تعمل الشركة حاليًا على إخطار جميع زبائنها من القطاعين الحكومي والخاص حول تفاصيل البيانات المطلوبة حديثًا، كذلك يمكن الاطلاع على كافة المعلومات اللازمة حول هذا التحديث عبر موقع بتلكو الرسمي batelco.com. كما يمكن للزبائن القطاعين الحكومي والخاص أيضًا التواصل هاتفيًا مع موظفي بتلكو للحصول على المساعدة و الإرشادات لإتمام عملية تحديث البيانات بنجاح على الرقم التالي 17881144، وكذلك الأفراد عبر الاتصال بخدمة العملاء على 196”.