+A
A-

عودة أفلام أساطير الرعب والمغامرات

في مفاجأة كبيرة لكل عشاق أفلام الرعب، حيث قد صرحت شركة “يونيفرسال” وبصورة رسمية عن تقديمها لسلسلة جديدة من الأفلام، والتي يتناول كل منها واحدا من أشهر شخصيات الرعب التي عرفتها السينما في تاريخها. ومن المقرر أن يتم إطلاق الأفلام الجديدة تحت عنوان سَنَة هو Dark Universe أو “الكون المُظلم”، ويشارك في بطولتها عدد من أهم ممثلي هوليوود، وهم توم كروز، وراسل كرو، وجوني ديب، والممثل الإسباني الحاصل على الأوسكار خافيير بارديم.

وكان فيلم The Mummy هو بداية هذه السلسلة، من بطولة توم كروز، وراسل كرو، وصوفيا وبوتيلا.

ويقوم الممثل الاسترالي راسل كرو ببطولة فيلم آخر من سلسلة Dark Universe، والذي هو إعادة لفيلم “دكتور جيكل ومستر هايد”، حول الطبيب والعالم الطيب الذي يتناول عقار يتحول على إثره لشخص دميم وشرير يرتكب العديد من الجرائم في الليل، وتم طرح النسخة الأصلية منه في 1931. بينما يقوم جوني ديب ببطولة إعادة لفيلم “الرجل الخفي”، والذي يروي قصة أحد الأشخاص المهووسين، الذي يتناول عقار ما يجعل منه خفيا، ويستغل هذا في ارتكاب جرائم وسرقات، وعُرضت النسخة الأصلية منه في 1933. أما خافيير بارديم، والذي لعب دور عدو “جيمس بوند” في فيلم Skyfall، فيجسد الوحش المشوه والقبيح “فرانكنشتاين” في إعادة للفيلم الشهير الذي يحمل اسمه، ومن إنتاج 1931. كما أنه هذا وسوف يتم تقديم إعادة لفيلم “عروس فرانكشتاين” أو Bride of Frankenstein، وتم الاستقرار على المخرج بيل كوندون لإخراجه، وعُرضت نسخته الأولى في سنة 1935، ويروي وقوع الوحش “فرانكنشتاين” في حب جثة لامرأة تشبهه. وكشفت مجلة Empire أخيرا عن صورة جماعية تجمع كل من توم كروز، وراسل كرو، وجوني ديب، وخافيير بارديم، وصوفيا بوتيلا، لكونهم أبطال سلسلة Dark Universe الجديدة.

وفي إطار تمهيدها لسلسلة Dark Universe الجديدة، فأعلنت شركة “يونفرسال” عن طرحها في الأسواق لنسخ معدّلة من افلام “دراكولا” و”فرانكنشتاين”، و”المومياء”، و”الرجل الخفي”، و”الرجل الذئب”، و”شبح الأوبرا”، والتي جميعها من إنتاج الثلاثينيات من القرن الماضي.