+A
A-

وفاة رياضي بارالمبي إماراتي خلال التمارين

توفي الرياضي البارالمبي الإماراتي عبدالله حيايي اثر سقوط عمود حديدي عليه أثناء التمارين استعدادا لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الحاجات الخاصة التي تنطلق الجمعة في لندن.

وتعرّض حيايي (36 عاما) لإصابته القاتلة الثلاثاء، وهو يستعد للمشاركة في مسابقات رمي الكرة الحديد والقرص والرمح ضمن البطولة التي تنطلق الجمعة، وتسبق بطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة البريطانية في آب/أغسطس المقبل.

وأفادت شرطة لندن في بيان أرسل لوكالة فرانس برس أن “الشرطة وخدمات إسعاف لندن وخدمات الإسعاف الجوية استدعيت بعد وقت قصير من الساعة 17,00 (بالتوقيت المحلي، 16,00 ت غ) 11 يوليو، بعد تقارير عن تعرض رجل لإصابة خطرة في مركز نيوهام” للترفيه والرياضة. وأضافت “تم إعلان وفاة الرجل في المكان عند الساعة 17,20 ت غ. في هذه المرحلة، يعتقد أن الرجل توفي بعد سقوط عمود حديدي عليه، كان يشكل جزءاً من تجهيزات التمارين في المركز”.

وأعرب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية فيليب كرافن عن أسفه “للأنباء المأساوية ورحيل عبدالله”، مضيفا “نحن جميعا في حال من الصدمة”.

وشارك حيايي في بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى في الدوحة عام 2015، وحل خامسا في مسابقة رمي القرص، وثامنا في رمي الكرة الحديد، إضافة إلى دورة الألعاب البارالمبية العام الماضي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث حل سادسا في رمي الرمح وسابعا في رمي الكرة الحديد.

وستفرد دقيقة صمت حدادا على رحيل حيايي خلال الحفل الافتتاحي لبطولة العالم الجمعة على ملعب لندن الأولمبي.