+A
A-

العاهل: حريصون على دعم السلطة القضائية وترسيخ استقلالها

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حرصه الدائم على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية وتوفير الكوادر المؤهلة لها إدراكا للدور المهم الذي تضطلع به في الحفاظ على الحقوق وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، مشددا جلالته على أن العمل بمبدأ العدالة والمساواة يعد ركناً أساسياً من أركان بناء الدولة الحديثة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة في قصر الصافرية أمس رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله البوعينين، ووكيل بمحكمة التمييز المستشارة معصومة عبدالرسول عيسى، حيث أديا اليمين القانونية امام جلالة الملك بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينهما في منصبيهما الجديدين.

كما استقبل جلالته، رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار نواف حمزة، ونائب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار محمد مقبل بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينهما، حيث رفعا إلى جلالة الملك خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان على هذه الثقة الملكية السامية التي منحهما إياها، مؤكدين أنهما سيبذلان قصارى جهدهما لحمل هذه المسؤولية وخدمة البحرين وشعبها.

وقد هنأهما جلالته، وأشاد بخبرتهما وكفاءتهما في المجال القضائي والتشريعي، متمنياً لهما التوفيق والسداد في أداء مسؤولياتهما الوطنية.

وأشاد جلالة الملك بالجهود المخلصة التي يوالي بذلها أعضاء السلطة القضائية في مختلف مواقع عملهم والتي ترمي إلى تحقيق العدالة وحفظ حقوق المواطنين وكل من يقيم على أرض المملكة.

وأثنى جلالة الملك خلال اللقاء على التنظيم والتطوير المستمر الذي يشهده القضاء البحريني في بنيته وتشريعاته، خاصة وان مملكة البحرين تمتلك تاريخاً عريقاً في مجال القضاء.

وأكد جلالته ان البحرين تحرص دائماً على تطوير أجهزتها ومؤسساتها المختلفة ودعمها بالكوادر والكفاءات الوطنية التي أثبتت ريادتها في جميع الميادين خدمة للمجتمع البحريني وأفراده، كما أكد جلالته أن عجلة التنمية الوطنية مستمرة بإذنه تعالى بفضل تكاتف السلطات الثلاث وتعاونها لتحقيق المزيد من الانجازات في كافة القطاعات، مشيداً بالجهود التي يبذلها أبناء البحرين وتفانيهم من أجل تقدم ورفعة وطنهم.