+A
A-

محاضرة تعريفية لمبتعثي “برنامج ولي العهد للمنح”

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية محاضرة تعريفية للطلبة الفائزين ببعثات سموه للعام 2017 وأولياء أمورهم بديوان سمو ولي العهد للحديث عن الأنظمة والإجراءات الداخلية للبرنامج ودور البرنامج في دعم مبتعثيه وتوفير أفضل الفرص التعليمية والثقافية لهم وإعدادهم، إذ تحدث المسؤولون بالبرنامج عن المتطلبات اللازمة أثناء دراساتهم في الخارج لنيل مؤهلاتهم الجامعية. وأكدت مديرة البرنامج سينثيا جيسلينج رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تنمية إمكانات ومواهب الشباب البحريني وإنشاء برامج تعليمية وتدريبية.

وقالت إن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يهدف لتوفير أفضل الفرص التعلمية بأعرق الجامعات العالمية لمبتعثيه، كما يوفر لهم فرص للتعرف على ثقافات عالمية مختلفة.

وأوضحت أن من ضمن مميزات البرنامج أنه يوفر لطلبته حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي حصلوا على القبول فيها ابتداءً بشهادة البكالوريوس ووصولاً للماجستير والدكتوراه.

وهنأت مديرة البرنامج منتسبي الدفعة على حصولهم على بعثات سمو ولي العهد لهذا العام، التي تمنح سنوياً لعشرة من الطلبة البحرينيين المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة، مشيدةً بتفوقهم الأكاديمي ومتمنية لهم كل التوفيق خلال دراستهم في الخارج.