+A
A-

حميدان: دعم حكومي للنقابات بمختلف الشركات والمؤسسات الخاصة

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، رئيس وأعضاء نقابة العاملين بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، حيث قام بتكريم رئيس النقابة يعقوب يوسف وأعضاء النقابة، مشيدًا بما حققوه من مكتسبات لعمّال الشركة على جميع الصعد بحضور رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية.

وأكّد حميدان في اللقاء دعم الحكومة الرشيدة، للنقابات العمالية في مختلف الشركات والمؤسسات الخاصة وأثنى على نقابة عمّال جيبك التي تُعتبر واحدة من أنجح النقابات العماليّة في مملكة البحرين، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط إدارة الشركة بنقابة عمالها، حيث يعمل الطرفان على تعزيز علاقات العمل والحوار الهادف المشترك الذي يصب في مصلحة الشركة من جهة والعاملين من جهة أخرى.

من جانبه، أوضح رئيس الشركة أن من أسباب نجاح وتميز نقابة عمال جيبك حرصهم على الالتزام بأولويات المصالح في أي مطالبات عمالية، حيث يضعون مصلحة الوطن أولاً ثم مصلحة الشركة ومن ثم مصلحة العامل وتحقيق التوازن المنشود بينهما.

وأثنى جواهري على الدور المهم الذي تضطلع به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تطوير وتحديث نظم سوق العمل، مؤكدًا أن ذلك سيترك أثرًا إيجابيًّا على الحركة التنموية في مملكة البحرين، لافتًا النظر إلى أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية ودعم مبادئ الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة للارتقاء بسوق العمل.

من جانبه، أعرب رئيس نقابة عمال جيبك يعقوب يوسف عن شكره الجزيل للوزير لتكريمه، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، الأمر الذي يؤكد الاهتمام الرسمي بالنقابات العماليّة في القطاع الخاص، وأكد من جانبه الالتزام الكامل لأعضاء النقابة والانتظام في مواقع أعمالهم حتى في الظروف الصعبة حرصًا على استمرارية عملية الإنتاج في جميع مصانع هذه الشركة الصناعية الرائدة.

وكان حميدان، قد قام بزيارة ناجحة للمجمع الصناعي لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، برفقة عدد من المسؤولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اطلع خلالها عن كثب على سير العمل بالشركة وأحدث الاستراتيجيات التي يتم تطبيقها للحفاظ على زخم النجاح الذي تشهده الشركة سواء على صعيد أعمالها وإنتاجها أو على صعيد مبادراتها المجتمعية التي تنفذها بكل نجاح وتميّز.