+A
A-

داود ملتقيًا المردي: أصداء نيابية لأخبار “البلاد” تقود لقرارات تشريعية

استقبل رئيس تحرير “البلاد” مؤنس المردي بمكتبه في الصحيفة عضو مجلس النواب جمال داود.

وثمن المردي جهود المؤسسة التشريعية لإنجاز الواجبات البرلمانية، ومثنيًا على النقاشات العميقة للظروف الاقتصادية الراهنة بجلسة إقرار مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعامين 2017 و2018.

ونوه بأن تعزيز التعاون بين السلطتين دعوة مستمرة يؤكد عليها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وأن البحرين تنعم بالعلاقة الوطيدة بين السلطتين لحكمة وحنكة قيادة السلطة التنفيذية.

وقال “إن الصحافة تمثل منبرا للتعبير عن صوت المجلس التشريعي المنتخب، باعتبار المجلس ممثلا لصوت شعب البحرين وقضاياه ومطالبه”، وأن “البلاد” مستمرة في إيلاء الأهمية ومتابعة المشهد النيابي.

من جهته، قال النائب داود أنه يحرص على قراءة الصحافة نهار كل يوم، وتنال “البلاد” قسطا كبيرا من وجبة قراءته الصباحية.

ونوه بالجهد المبذول لنشر تفاصيل مشروع قانون الميزانية العامة للدولة بالصحيفة، وأن النشر التفصيلي لنفقات الوزارات ومشروعاتها ومصروفاتها أتاح له بلورة الموقف البرلماني من القانون، ودوّن الكثير من الملاحظات بشأن ما نشر من ملخصات لمختلف الجهات الرسمية.

وأشار لأصداء نيابية كثيرة لأخبار “البلاد” وتقود لاتخاذ مجموعة من القرارات التشريعية بمختلف الأدوات الدستورية البرلمانية.

وأكد أن الصحافة الوطنية تمثل مرآة للمشهد العام، وميدانا آخر لإدلاء أعضاء البرلمان بمواقفهم ومطالبهم التي تنال كل الترحيب والتقدير والتجاوب من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

حضر اللقاء من جانب الصحيفة: سكرتير التحرير رئيس قسم الشؤون المحلية والسياسية عمر الجابر، ورئيس الفريق السياسي راشد الغائب.