+A
A-

“الشمالية”: 683 ترخيص بناء في أبريل ومايو

 قالت المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية بالإنابة لمياء الفضالة إن عدد تراخيص البناء الصادرة في بلدية المنطقة الشمالية لشهري أبريل ومايو 2017 بلغت نحو 683 ترخيص بناء.

كما أكدت الفضالة أن البلدية أزالت في أبريل ومايو 67 فرشة لباعة جائلين، مشددة على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين البلدية، ومؤكدة في الوقت ذاته أن الحملات التفتيشية للبلدية مستمرة بصورة يومية؛ للحد من المخالفات.

وأضافت “أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة لرصد وإزالة ومتابعة موضوع الباعة الجائلين للحد من هذه مشكلة، مشيرة إلى أن البلدية أزالت فرشات 67 منهم وذلك وفقا لإجراءات الكشف اليومي وفي الوقت الذي نؤكد فيه استمرار هذه الحملات، ندعو الجميع الالتزام بالأنظمة والقوانين البلدية التي تحفظ النظام العام ومصلحة الجميع”.

وأوضحت أن الكثير من الشكاوى ترد إلى بلدية المنطقة الشمالية بشأن الباعة الجائلين سواء الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وازدحامات، في حين أن معظم الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية.

من جهة أخرى، أكدت الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت 199 إعلانا دعائيا مخالفا (...) وفقا للإجراءات المتبعة وتنفيذا لقانون الإعلانات، كم تم إزالة 173 إعلانا مخالفا من دون تحرير إشعار مخالفة؛ وذلك لكون هذه الإعلانات تمثل خطورة على مرتادي الطريق.

ودعت الفضالة أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص وتتسبب في تشويه المنظر العام فضلا عن الخطورة التي تسببها عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.