+A
A-

15 منتخبا في تصفيات آسيا لكرة اليد

ستكون تصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال التي ستحتضنها كوريا الجنوبية 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في “ألمانيا والدانمارك” 2019 محصورة على 15 منتخبا تم تأكيد مشاركتهم.

وسيتم توزيع المنتخبات إلى 4 مجموعات بحسب اللائحة المعتمدة لدى الاتحاد الآسيوي.

وستكون كوريا هي البلد المستضيف للتصفيات الآسيوية من 20 حتى 31 يناير من العام المقبل، بعدما كانت البحرين هي المنظمة والمستضيفة للتصفيات في النسختين الأخيرتين التي خرج فيها المنتخبان القطري والبحريني بالمركزين الأول والثاني.

وكان منتخبنا الوطني لكرة اليد قد بدأ تدريباته وإعداده مطلع يونيو الماضي بقيادة المدرب المساعد علي العنزور، وتم التركيز على جوانب التقوية البدنية وهي المرحلة الأولى بحسب الخطة الفنية، إلى أن يدخل “الأحمر” في مرحلته الثانية التحضيرية في أغسطس المقبل، بحضور المدرب الآيسلندي جودنسون، والتي ستكون متعلقة بالجانب الفني بصورة أكبر، ليدخل بعدها المنتخب في خوض المباريات التجريبية.

وسيخوض منتخبنا الوطني مباراتين وديتين مع المنتخب المصري نفسه في القاهرة في أكتوبر المقبل، فيما سيلتقي نظيره البلولندي أواخر ديسمبر المقبل في مواجهتين متتاليتين، كما من المؤمل أن يخوض منتخبنا مباراة أخرى في سبتمبر المقبل أمام إحدى المنتخبات العالمية.

وتضم قائمة المنتخب 22 لاعباً، وهم: محمد عبدالحسين، عبدالله الزيمور، علي خميس، حسين الصياد، محمود عبدالقادر، علي ميرزا، محمد ميرزا سلمان، جاسم السلاطنة، علي عيد، محمد حبيب، محمد المقابي، حسن السماهيجي، سعود عبدالرحمن، علي يوسف، علي عبدالقادر، حسين القطري، كميل محفوظ، بلال بشام، حسين بابور، مهدي سعد، محمد ميرزا، أحمد جلال.