+A
A-

أبوصيبع يطيح بأبوقوة وفوز ثمين لمدينة حمد

حقق فريق مركز شباب أبوصيبع فوزا مستحقا على فريق مركز شباب أبوقوة بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الطرفين، مساء يوم أمس الاول، على ملعب نادي اتحاد الريف، ضمن الجولة السابعة من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا)، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وتمكن فريق مركز شباب أبوصيبع من الإطاحة بمتصدر الترتيب فريق مركز شباب أبوقوة، إذ يدين بهذا الفوز الثمين للاعب إبراهيم صالح، والذي سجل هدفين في الدقيقتين (6) و (35).

فريق مركز شباب أبوصيبع بدأ المباراة بقوة خاصة مع انطلاقات القائد جعفر البناي يمينا، إذ ساهمت عرضيته المتقنة في وضع إبراهيم صالح في وضعية مناسبة للتهديف، حيث أكمل الكرة برأسه في شباك مرمى فريق أبوقوة.

وحاول أبوقوة العودة في النتيجة خاصة مع تحركات علاء حبيل في خط المقدمة وإزعاج مدافعي أبوصيبع، قبل أن يتحصل أبوصيبع على ضربة جزاء نفذها بنجاح إبراهيم صالح موقعا على هدفه الشخصي الثاني في المباراة، في حين أشهر الحكم محمد خالد الورقة الحمراء للاعب أبوصيبع محمد عبدالله لتدخله القوي على لاعب أبوقوة.

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من المتغيرات، حيث حافظ أبوصيبع على تقدمه وأحرز ثلاث نقاط ثمينة.

أدار اللقاء الحكم محمد خالد، وعاونه محمد غازي وعبدالله الطائي.

وتحصل سيد محمد حسين من فريق أبوصيبع على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وصل رصيد أبوصيبع بهذا الفوز إلى 11 نقطة من 6 مباريات في المركز 4، بينما أبوقوة تراجع للوصافة برصيد 16 نقطة من 7 مباريات.

وفي المباراة الثانية، قاد اللاعب أحمد الجبن فريق مركز شباب مدينة حمد إلى تحقيق فوز ثمين على حساب فريق مركز شباب الهملة بهدفين مقابل واحد.

شوط المباراة الأول انتهى سلبيا بين الطرفين، ومع انحصار اللعب في منطقة الوسط، مع فرصتين محققتين للتهديف للهملة (18) و (36) عبر اللاعبين علي صالح وجاسم داوود.

في الشوط الثاني، دخل مركز شباب مدينة حمد بقوة وسجل هدف السبق عبر محمد أحمد (60)، بيد أن الهملة عادل النتيجة عبر حسين إبراهيم (76).

واستمر التعادل حتى ظن الجميع أن الفريقين سيتقاسمان النقاط، قبل أن يخطف لاعب مدينة حمد أحمد الجبن هدف الفوز لفريقه (90+5)، ووصل رصيد مدينة حمد إلى سبع نقاط من سبع مباريات في المركز السابع، بينما الهملة ثالثا برصيد خمسة عشرة نقطة، أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه سلمان طلاسي وعامر العامر.

وتحصل أحمد الجبن من فريق مركز شباب مدينة حمد على جائزة أفضل لاعب في المباراة والتي تقدمها شركة الرياضي.

فوز صعب للزلاق

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت على الملاعب الخارجية صعد مركز شباب الزلاق مرتبة واحدة بفوزه على القريّة في ختام الجولة السابعة مساء أمس الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليصبح ثامناً بخمس نقاط، وبقي الخاسر في المركز العاشر والأخير بنقطتين.

سجل للفائز نجم خط وسطه فواز بوشقر الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة ( 15و 28) وعباس جعفر بالخطأ في مرماه (3+90)، وسجل هدفي الخاسر فاضل الجمري (21) وعلي أحمد (47).

سيطر الزلاق على الشوط الأول بشكل أفضل بقليل من القريّة من خلال تحركات نجمي اللقاء راشد بخيت وفواز بوشقر في منتصف الملعب والمبدع دائماً المنطلق من الظهير الأيسر علي النوبي وهيأ قائد الزلاق محمد بخيت الكرة إلى بوشقر ليسجل منها الهدف الأول، لكن قائد القريّة الجمري سدد كرة رائعة استقرت في المقص الأيمن للحارس محبوب زعال محرزاً التعادل، وعاد بوشقر وأحرز الهدف الثاني للزلاق بعد أن توغل بكرة من مجهود فردي وسدد الكرة أرضية لم يستطع حارس القرّية إيقافها لينتهي الشوط بتقدم الزلاق بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني تعادل للقريّة علي أحمد التعادل بعد دقيقتين بعد أن أسقط الكرة فوق الحارس، وشهدت المباراة طرد لاعب الزلاق أحمد خشام للخشونة الزائدة (82) واستبعاد مدرب الفريق غسان الكوهجي للاحتجاجات المتكررة، ورغم ذلك لعب سلمان ملا بخش كرة بالقرب من القائم الأيمن حاول عباس جعفر إبعادها لكنه استقرت في المرمى.

أدار المباراة الحكم خليل فارس وساعده جاسم حسن ومحمد عبدالرحمن.