+A
A-

النعيمي: “التربية” خصصت 10 بعثات للتخطيط العمراني

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة هي المسؤولة قانونيا عن وضع خطة البعثات والمنح الدراسية، وأنها تقوم باعتماد الخطة السنوية بعد استطلاع حاجة الوزارات والمؤسسات الحكومية للتخصصات، فضلا عن الدراسات التي تقوم بها الوزارة لمتطلبات سوق العمل، وأن “التربية” خصصت 10 بعثات خارجية للتخطيط العمراني لخمس سنوات متتالية.

وقال النعيمي “إن الوزارة تراعي عند تحديدها التخصصات العلمية المطروحة ضمن الخطة السنوية للبعثات حاجات الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة من المؤهلات العلمية”، وتابع أنها تطرح البعثات والمنح الدراسية للتنافس بين الطلبة المتفوقين في إطار المعايير المعتمدة ضمن خطة تستجيب لحاجة الوزارة من التخصصات التي يلبي تنفيذها متطلبات سوق العمل.

وأردف أن وزارة التربية والتعليم قامت بتخصيص 10 بعثات خارجية سنويا للتخطيط العمراني على مدى 5 سنوات متتالية، فضلا عن أنها تقوم بحصر المجالات الحيوية التي تحتاجها الجهات الحكومية مثل هندسة التخطيط الطبيعي، والتنمية العمرانية، وتخطيط الطرق والمرور بحيث يتم تغطيتها تدريجيا.

وأكد النعيمي أن “التربية” تعتمد الخطة السنوية للبعثات في ضوء المتغيرات والاحتياجات وتقوم بمخاطبة الوزارات والمؤسسات الحكومية لاستطلاع احتياجاتها إلى جانب الدراسات والمسوحات التي تقوم بها الجهات المختصة في الوزارة في إطار إعداد خطة تتواءم مع سوق العمل واحتياجاته.