+A
A-

توفير 140 طفاية حريق لسوق المنامة القديم

بدعم من صندوق العمل “تمكين”، وفي إطار حرص غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بلجنة السوق القديم برئاسة النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني على الارتقاء بالخدمات المتنوعة في سوق المنامة القديم خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والسلامة، تم توفير 140 طفاية حريق تم توزيعها صباح أمس على 70 محلا تجاريا في جهات متفرقة من سوق المنامة القديم لتحقيق متطلبات الأمن والسلامة وتقليل حدة المخاطر.

وبين الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي حرص تمكين على المشاركة في عملية تطوير السوق القديم للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف: “نحرص في تمكين على تطوير كل ما يتعلق بالقطاع الخاص في المملكة، ولذلك تتنوع أشكال الدعم التي نقوم بها بين الحلول التمويلية والتدريبية، والخدمات الاستشارية والآليات والمعدات، وغيرها، وخلال العقد المنصرم ضخّت تمكين مايزيد عن 800 مليون دينار للنهوض بالاقتصاد في البحرين”.

من جانبه، قال رئيس لجنة السوق القديم: “إننا وهيئة البحرين للسياحة والمعارض حريصون على تقديم خدمات متميزة بسوق المنامة القديم في سبيل جذب اكبر عدد ممكن من الزوار من داخل وخارج البحرين” الذي يعتبر أحد الأماكن التاريخية والحيوية في المملكة، مشيداً في الوقت نفسه بجهود وبرامج ودعم “تمكين” الموجهة للقطاع الخاص بصفة عامة وللمؤسسات الصغيرة بصفة خاصة.

وأعرب الزياني عن شكره وتقديره لتمكين لتوفير طفايات حريق داخل سوق المنامة القديم والذي سوف يساهم بلا شك في تقليل المخاطر وبالتالي قدوم المواطنين والسياح إلى السوق، مؤكداً أن اللجنة سوف تواصل جهودها الحثيثة وخططها المستقبلية مع شركائها لتطوير الأسواق القديمة في البحرين لدعم الحركة السياحية والتجارية ودعم الاقتصاد المحلي.