+A
A-

“انفنتورز هايف” يعلن عن التسجيل في “صيف ابتكار 2017”

أعلن انفنتورز هايف عن فتح باب التسجيل في برنامجه الصيفي تحت شعار “صيف ابتكار 2017” برعاية خدمات مطار البحرين (باس) ويحفل البرنامج بالأنشطة التعليمية والترفيهية والثقافية الموجهة للأطفال والناشئة والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 18 عامًا، وذلك في الفترة من 22 يوليو لغاية 19 أغسطس 2017.

وقال قائد النشاط الصيفي سالم زايد أن برنامج انفنتورز هايف يهدف إلى تقديم العلوم بطريقة مسلية، وتنمية المعارف والمهارات والسلوكيات الأساسية لدى المشاركين حيث سيتاح لهم فرصة المشاركة في ورش العمل والدورات التدريبية والزيارات الميدانية والمسابقات المتخصصة.

يتضمن البرنامج الموضوعات التالية: كن إيجابيًا، نبتكر لنرتقي، كيف تكون مخترعًا؟، مهارات لحياة صحيّة، مهارات في الإسعافات الأولية، بوصلة التفكير، تدوير المخلفات، الألعاب الإلكترونية، برمجة الروبوت، مسابقة الروبوت، وزيارات ميدانية.

وأوضح أنه انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية لمملكة البحرين التي تهدف إلى تنمية رأس المال البشري والإرتقاء بالمواطن البحريني عبر توفير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات العامّة لكافة فئات المجتمع وتمكينها للمساهمة الفعّالة للعملية التنموية، فقد جاء تنظيم هذا البرنامج حيث يساهم في تقديمة د. أمل الجودر، سالم رجب، عارف العوضي، سليمان العنزي، يوسف المحورفي، ومحمد المهيزع.

وأضاف رجب بأن انفنتورز هايف يعنى برفع الوعي لدى الأطفال والناشئة والشباب والعموم بأهمية الإبتكار والتميّز ويسعى من خلال برامجه وأنشطته الموجهة إلى المشاركين إلى تحقيق الأهداف التالية: استثمار مواهب المشاركين في العمل كمدربين مساعدين، توفير البيئة والمعدات التي يحتاجها المبتكر ليطور من أفكاره وإبداعاته، زرع الثقة وحب الإستطلاع والتخطيط لدى المشاركين للتفكير والبحث وحل المشكلات، بناء وتطوير شخصيتهم وتدعيم إرادتهم وطاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، تحفيز وتطوير قدرات المشاركين على الإبداع والتعلم باستخدام نظام التعليم “ستيم” STEM.

ودعا الراغبين بالمشاركة الإتصال على أرقام الهواتف 33068282، 36267272، 33669851 علما بأن باب التسجيل سيستمر لغاية 20 يوليو 2017.