+A
A-

أنشطة تثقيفية في المعسكر الصيفي

استهل المعسكر الصيفي التاسع والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع “تمكين”، فعاليات أسبوعه الثاني بمحاضرات تعليمية وأنشطة تثقيفية وفنية، من بينها برنامج “ضع بصمتك” والذي تضمن تدريب الطلبة على كيفية التعايش بدور الكفيف بالتعاون مع جمعية الصداقة للمكفوفين.

كما تضمنت الفعاليات إشراك الطلبة بمحاضرة حول ماهية ومفاتيح التفكير الإيجابي، وسمات الأشخاص الإيجابيين، وتم تدريب الطلبة المشاركين على طرق الحديث الإيجابي مع الذات والاستعداد للنجاح بالإضافة إلى بعض التطبيقات النفسية لقياس مدى تفكيرهم الإيجابي.

وفي سياق متصل، شارك الطلبة في محاضرتين وورشة عمل، الأولى تتعلق بفن القيادة الذي تعرف فيها الطلبة على مفهوم فن القيادة وصفات القائد وكيفية العمل الجماعي، وفي الثانية تم التطرق للعناية بالأسنان قدمها استشاري جراحة وزراعة وتجميل الأسنان للتعريف بالطرق الصحيحة للعناية بالأسنان وكيفية علاج مشاكل اللثة، أما ورشة العمل فكانت حول التحدث باللغة العربية وتهدف إلى تشجيع الطلبة على كتابة القصص القصيرة وتطوير مهارات التواصل.

من جهة أخرى، أقيمت للطالبات ورشة عمل تتعلق بتعليمهن طرق صنع الحلويات إضافة إلى ابتكار أنواع جديدة من الحلويات وكيفية تزيينها، كما قامت الطالبات بزيارة إلى صالون نسائي للتعرف بكيفية العناية الشخصية بالبشرة والشعر والأظافر.