+A
A-

دعوة الحجاج لأخذ التطعيمات من مراكزهم الصحية

 دعت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة الراغبين في تأدية مناسك الحج لهذا العام إلى ضرورة مراجعة المراكز الصحية بمناطقهم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وأخذ التطعيمات الخاصة بموسم الحج واستلام الكتيب الصحي للحج والعمرة وقراءة ما به من إرشادات وتعليمات صحية مهمة.

وأكدت على أصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب وغيرها ضرورة أخذ الأدوية التي يستخدموها معهم خلال تواجدهم في الحج بالديار المقدسة.

وأفادت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بأنها أثرت هذا العام كل مطبوعات الحج من ملصقات وكتيبات بالمعلومات الصحية المهمة التي تُساعد الحجاج على رفع مستوى وعيهم الصحي وتجنب المخاطر الصحية.

ودعت جميع الحجاج إلى قراءتها والعمل بما تحتويه من معلومات تثقيفية وتوعوية لمعرفة كيف يتجنبون الإصابة بالأمراض أو أي مخاطر صحية قبل وأثناء وبعد موسم الحج.

كما أكدت اللجنة التنسيقية للحج وجود الكثير من المعلومات والإرشادات الصحية العامة بصفحة اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بموقع وزارة الصحة الإلكتروني www.moh.gov.bh/AR/Hajj، وتمنّت من جميع الحملات والحجاج متابعة الموقع للاستفادة منه، بما يُسهم في مساعدة حجاج بيت الله الحرام على اتباع إجراءات الصحة والسلامة وأن يؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة إن شاء الله.