+A
A-

إدارة متخصصة للإشراف على سوق المنامة القديم

عقدت لجنة تطوير سوق المنامة اجتماعًا أمس برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، لمتابعة آخر مستجدات مشروع تطوير سوق المنامة القديم في إطار الحرص على إنجاز هذا المشروع الوطني وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية ليلبي احتياجات رواد السوق والتجار فيه.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالمشروع مع التركيز على الدراسة التي قامت بها اللجنة بالتعاون مع الهيئة مع الخبير هانكديتمار، وشرح واعتماد الخطة التنفيدية للمشروع بشكل تفصيلي والتي تشتمل على استحداث إدارة متخصصة للإشراف على السوق، والمرافق والخدمات الرئيسة كمواقف السيارات، والمرافق الصحية، والممشى المؤدي إلى سوق الأربعاء، والمقاهي، وغيرها من المتطلبات.

وأوضح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ضرورة هذه الاجتماعات المنتظمة من أجل متابعة أهم المنجزات في هذا المشروع المهم والساعي إلى تعزيز إعادة إحياء المكانة المركزية لسوق المنامة كمعلم سياحي وتجاري حيوي. وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة خالد الزياني أن الاستثمار في المشروع سيكون استثماراً لمملكة البحرين التي عرفت بعراقتها ورياديتها في التجارة وكونها ملتقى للتجار من الشرق والغرب، فهذا السوق سوف يكون معلماً مهما لمملكة البحرين.