+A
A-

“البركة”: طرح 23.5 مليون سهم للبيع بالمزاد اليوم

تطرح بورصة البحرين 23.5 مليون سهم من أسهم مجموعة البركة المصرفية للبيع بالمزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة فيها اليوم الثلاثاء.

وأعلن مدير إدارة مراقبة التداول لدى البورصة إبراهيم العرادي، الخبير المكلف بموجب قرار محكمة التنفيذ الرابعة في ملف التنفيذ رقم 04/2014/05063/8، في بيان نشر على موقع البورصة أمس عن عرض الأسهم المحجوزة لمجموعة البركة المصرفية البالغ عددها 23.5 مليون سهم، للبيع بالمزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة في البورصة.

وبين العرادي أن البيع سيكون وفق الشروط التالية: سيتم البيع دفعة واحدة عن طريق المزاد العلني في سوق الأوامر الخاصة، وذلك لمشتر واحد أو إلى مجموعة من المشترين من خلال الوسطاء المعتمدين في البورصة، وذلك اليوم الثلاثاء 18 يوليو، وستبقى الأسهم معروضة للبيع خلال الجلسات القادمة حتى إتمام المزاد أو إشعار آخر.

وأضاف أنه يشترط لتنفيذ الأوامر على الأسهم المعروضة أن يقوم كل مشتر أو مجموعة من المشترين بتقديم أوامر الشراء بعد فتح حساب أوراق مالية لدى نظام الإيداع المركزي في البورصة، مع تحديد عدد الأسهم العائدة لكل طرف من أطراف المجموعة.

وأوضح أن السعر الأساس للمزاد سيكون كما حددته المحكمة، وهو 0.36 دولار، أي (36 سنتا) للسهم الواحد، (8.46 مليون دولار السعر الأساسي للمزاد) ويتم سداد الثمن بالدينار عن طريق شيك إداري باسم وزارة العدل والشؤون الإسلامية.